-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-12-2018 10:59 AM     عدد المشاهدات 1167    | عدد التعليقات 0

(راهبات الوردية) بالعقبة تحتفل بعيد الميلاد المجيد

الهاشمية نيوز - رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة الاحتفال الذي نظمته مدرسة راهبات الوردية العقبة بعيد الميلاد المجيد بعنوان «ليلة هادئة» وهي سهرة جمعت الأحبة في ربوع وردية المحبة والألفة والوئام، تعانق فيها الهلال مع الصليب لإحياء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بمشاركة عدد من ممثلي فعاليات العقبة المجتمعية والدينية.
وقالت مديرة المدرسة دميانا بدر نحن بحاجة ماسة في الزمن الجديد إلى مفاهيم جديدة وعقلية جديدة، تتبناها البشرية ليسود السلامُ والعدالةُ والتضامنُ بين الناس، ويتحققُ خيرُ البشرية، مع التأكيد على ضرورة تحجيم تلك الجماعات السياسية والعرقية والثقافية صاحبة الأجندات الخاصة والأفكار الرجعية.
واكدت بدر انه مع الزمن المنصرم نريد أن نطوي صفحة الطوائف والمذاهب التي تتناحر عقائديا وفكريا. فتدوس في كثير من الأحيان الناس المنبوذين والمهمشين، المطروحين على طرقات العالم... الذين يستحقون منا -على الأقل- لمسة حنان، بدلا من العظات الرنانة والمبادئ الفضفاضة والخطب الجوفاء. وقالت لا نريد في سنة 2019 ثقافة قاسية جافة، تركز على المعلوماتية والكتابة المحفورة على أحجار هياكلنا القديمة، بل ثقافة سلام يستند برنامجها إلى رحمة الإنسان ومسامحته، ليعم الفرح قلوب الناس وتكتب الثقافة البناءة عمل قلوب من لحم ودم.
ورحبت براعي الحفل والحضور الكريم ومن ثم بأغنية ترحيبية بجميع الحضور، ثم ترتيلة أضيئت على أنغامها شجرة الميلاد
وتضمّن الحفل العديد من الفقرات تنوعت ما بين أغنية ترحيبية بجميع الحضور، ثم ترتيلة أضيئت على أنغامها شجرة الميلاد ورقصات تعبيرية واستعراضية وتراتيل ميلادية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :