-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-12-2018 10:24 AM     عدد المشاهدات 454    | عدد التعليقات 0

عقيلة الرئيس البلغاري تزور جبل القلعة ومركز الكرمة

الهاشمية نيوز - زارت عقيلة الرئيس البلغاري ديسيسلافا راديفا، مساء امس، جبل القلعة ومركز الكرمة التابع لمؤسسة نهر الأردن.
واطلعت والوفد المرافق، على المعالم الأثرية التي مرت بها عمان عبر الحقب الزمنية، وما تزال ماثلة حتى وقتنا الحاضر. وجالت راديفا في الموقع، واستمعت لشرح عن عصورها التاريخية.
كما زارت أيضاً مركز الكرمة في جبل النظيف التابع لمؤسسة نهر الأردن، واطلعت على مراحل خط الإنتاج للمشغولات اليدوية والإكسسوارات المنزلية التي تنتجها نساء أردنيات، ولاجئات سوريات من المجتمع المحلي.
واستمعت عقيلة الرئيس لعرض عن المؤسسة وبرنامجها للحرف اليدوية، الهادف لتمكين النساء في المجتمعات المحلية بتوفير فرص عمل لهن، وعلاقة الشراكة التي تربط المؤسسة ومركز الكرمة مع شركة “ايكيا” العالمية.
من جانبها، أبدت راديفا، إعجابها بالمنتوجات التراثية والأشغال اليدوية ذات الطابع العصري التي تنتجها النساء، اذ تبادلت أطراف الحديث مع السيدات العاملات في المركز من أردنيات ولاجئات سوريات، معربة عن تقديرها لحرفيتهن العالية. وقدمت رئيسة المركز في ختام الزيارة الى عقيلة الرئيس، هدايا رمزية من الأشغال اليدوية التي تنتجها المؤسسة، وكذلك قدمت عقيلة الرئيس هدية رمزية للمركز.-(بترا- حاكم الخضير)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :