-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-11-2018 09:28 AM     عدد المشاهدات 957    | عدد التعليقات 0

محاضرة في (عمان العربية) حول الطائرات وأجزائها

الهاشمية نيوز - عقدت في كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية محاضرة حول أنواع الطائرات وأجزائها.

وحاضرالمهندس حسين الرباعي من كلية علوم الطيران، بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور غسان كنعان، حول المفاهيم والمصطلحات المهمة في دراسة تخصص صيانة الطائرات، وأنواع الطائرات وأجزائها من أجنحة ومحركات، والهياكل.

كذلك جرى تقديم شرح لنحو 30 طالباً وطالبة حضروا المحاضرة لمراحل تصنيع الطائرة وتجميعها، وأنواع الاجنحة العلوية المتوسطة والسفلية، وأنواع المحركات.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار رفع معارف ومهارات وقدرات الطلبة في مجال صيانة الطائرات، ومن منطلق رفع تنافسية الطالب الخريج في الحياة العملية.

ويدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية -نظريا وعمليا- ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وأنظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.

ومن المقرر أن يحصل الطالب الخريج على ثلاث شهادات هي: رخصة طيران أردنية والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهو متطلب في دول الخليج، وشهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات، حيث أن هذا التخصص لا يوجد فيه ركود بسبب ازدياد أعداد شركات الطيران في مختلف انحاء العالم اضافة إلى أنه يمنح درجة البكالوريوس.

واستحدثت الجامعة هذا التخصص، انسجاما مع سياسة واستراتيجية التعليم العالي في التحول نحو التعليم التقني، كما أنه ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية التي عبرعنها جلالة الملك في الورقة النقاشية السابعة بضرورة بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الامة، لذلك يركز التخصص على الجانب التطبيقي التقني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :