-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-11-2018 09:27 AM     عدد المشاهدات 334    | عدد التعليقات 0

كلية الصحافة بجامعة الزرقاء تشارك في ورشة العمل (أساسيات صحافة البيانات)

الهاشمية نيوز - شارك طلبة من كلية الصحافة والإعلام بجامعة الزرقاء، في ورشة العمل التي تنظمها شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) بالشراكة مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية، بعنوان “أساسيات صحافة البيانات”.

وقال عميد كلية الصحافة والإعلام الدكتور أمجد صفوري، إن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الكلية لتطوير مهارات الطلبة في مجالات الإعلام الرقمي وصحافة البيانات، من خلال الشراكة مع المؤسسات والجهات المعنية.

وأضاف أن الورشة التي تعقد في قصر المؤتمرات في منطقة البحر الميت، ويمثل الجامعة أربعة طلبة من كلية الصحافة والإعلام ، تهدف إلى تعريف الطلبة بماهية صحافة البيانات وكيف تطورت، وكيفية البحث عن القصص من خلال فحص البيانات، وآليات العثور على البيانات والمصادر والتقنيات وتحليل البيانات و طريقة عرضها على القراء و المشاهدين، بالإضافة إلى الأدوات الإلكترونية المجانية التي تساعد الطالب على عرض البيانات.

ولفت إلى أن الطلبة سيتمكنون من حضور ملتقى أريج السنوي الحادي عشر والذي سيعقد من 30 تشرين الثاني ولغاية الثاني من كانون الأول 2018 في المكان ذاته، وويُعد فرصة مميزة للطلبة للتعرف على التطورات التي تحدث في مجال الصحافة والإعلام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :