-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2018 10:09 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

(يونيسف) توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة ولي العهد و(نوى)

الهاشمية نيوز - وقعت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" مذكرة تفاهم مع مؤسسة ولي العهد، و"نوى" - إحدى مبادرات المؤسسة بالشراكة مع القطاع الخاص، للعمل بشكل مشترك وتوحيد الجهود المبذولة على صعيد مأسسة وترسيخ ثقافة التطوع في المجتمع، وتحفيز الشباب على العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.
ووقع المذكرة بمقر مؤسسة ولي العهد بعمان عن "يونيسف"، ممثلها في الأردن روبرت جينكنز، وعن المؤسسة مديرها التنفيذي تمام منكو وعن "نوى" رئيسها التنفيذي أحمد الزعبي.
وتهدف المذكرة لبناء شراكة استراتيجية بين "يونيسف" والمؤسسة و"نوى" لقيادة وتنسيق العمل التطوعي على المستوى الوطني من خلال إطلاق منصة وطنية للتطوع وتشكيل لجنة توجيهية للقطاع سيتم تنسيقها بشكل دوري.
وترتكز الشراكة على البناء على ما طورته وانجزته "نوى" خلال فترة عملها السابقة على مختلف الأصعدة خاصّة على صعيد العمل التطوعي وما يتضمنه ذلك من الجانب التقني والتكنولوجي للمنصة وشراكات مع القطاعات والجهات المختلفة، إضافة لما تتميز به "نوى" من معايير وآليات عمل مبنية على الممارسات الفضلى في دراسة جاهزية وأهلية فرص التطوع من خلال الجمعيات/المشاريع المختلفة وتوثيق ساعات العمل التطوعي وإظهار الأثر الناتج عنها.
كما حددت الاتفاقية دور كل الجهات في العمل على تطوير المنصة، ومساهمتهم للترويج للتطوع من خلالها وتسخير جهات متخصصة لدعم إدماج الشباب لممارسة التطوع بشكل فاعل ضمن مجتمعاتهم.
وبيّنت "أن موضوع التطوّع في الأردن أحد أبرز المواضيع التي توليها مؤسسة ولي العهد اهتماماً كبيراً، ومنصّة "نوى" هي إحدى نتائج هذا الاهتمام الذي جاء نتيجة الحاجة الملحّة على الصعيد الوطني لرفد هذا القطاع بشكل يتكامل مع كل الجهود في هذا القطاع ومع مبادرات المؤسسة ذات العلاقة".
وأوضحت "أن شراكة العمل الجديدة هذه ستمكننا من تبادل الخبرات والمعارف مع الجهات المحليّة والدوليّة، لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة الأردن".
من جهته، أكد الزعبي أهمية التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات المحلية والدولية العاملة في الأردن بقطاع التطوع والعمل الخيري، مضيفا أن هذه الشراكة تؤكد أهمية دور "نوى" كمرجع للعمل التطوعي في المملكة تنفيذاً لرؤى ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، معربا عن أمله "أن تثري هذه الاتفاقية المجال التطوعي وأثره الإيجابي محلياً وإقليمياً وعالمياً"
من ناحيته، أعرب جينكنز عن أن أمله في أن تحقق هذه المبادرة الوطنية الهدف في تعزيز حصول الشباب واليافعين من مختلف مناطق المملكة على فرص للمشاركة والتي بدورها تضمن انخراطهم الإيجابي بمجتمعاتهم بشكل فعال. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :