-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2018 10:01 AM     عدد المشاهدات 431    | عدد التعليقات 0

الأردنيون يحصدون 4 جوائز أميز معماري باتحاد المعماريين العرب

الهاشمية نيوز - حصد 4 معماريين أردنيين، أربع جوائز من أصل 9 تميز عن فئات المشاريع المعمارية المختلفة، في مهرجان “جوائز المعماريين العرب”، الذي نظمته هيئة المعماريين العرب في اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع اتحاد المهندسين اللبنانيين، وبمشاركة الاتحاد العالمي واتحاد حوض المتوسط للمعماريين وعقد ببيروت خلال 25 – 27 ألحالي.
وأعلنت النتائج النهائية للفائزين، خلال حفل أقيم في بيروت بحضور نقباء سابقين ورؤساء جامعات وعمداء وأساتذة وطلاب كليات عمارة في جامعات عربية ودولية بالاضافة لحضور المعماريين الممارسين، وبمشاركة نحو 240 مشروعا من مختلف أقطار الوطن العربي، تأهل منها للمهرجان 35 مشروعا كانت حصة الأردن في التأهل منها عشرة مشاريع متميزة.
وفاز مشروع “متحف وحديقة ذكرى محمود درويش” للمعماريين المرحوم جعفر طوقان وشادي عبد السلام عن فئة مشاريع الساحات والحدائق العامة. كما فاز مشروع “بيت ضيافة ضانا” للمعماري الأردني عمار خماش عن فئة فنادق ومنتجعات سياحية، وفاز مشروع “إعادة تأهيل واستخدام هانجر شركة الكهرباء القديم” للمعماري د. رامي ضاهر عن فئة تأهيل المباني التراثية.
كما فاز مشروع “كابيتال بنك” للمعمارية سجا النشاشيبي عن فئة مراكز عمل وتجارة، فيما مثل الأردن في لجنة التحكيم نقيب المهندسين الأسبق المعماري حسني أبو غيدا.
وهنأ رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت المعماريين الفائزين.
فيما أعرب رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين أحمد صيام عن فخره بالمتسابقين الأردنيين الذين قدموا أعمالا معمارية على درجة عالية من الإبداع والاحترافية، وتتسم بالعمق الفكري والشمولية في الطرح.
وحضر فعاليات المهرجان 80 مهندسا معماريا من الأردن، اضافة لعدد من طلبة العمارة الأردنيين من خلال رحلة علمية نظمتها شعبة الهندسة المعمارية في النقابة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :