-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 15-10-2018 09:55 AM     عدد المشاهدات 2610    | عدد التعليقات 0

45 ألف دينار منحة لجمعية البيئة لتعزيز قدراتها

الهاشمية نيوز - حصلت جمعية البيئة الأردنية بموجب اتفاقية وقعت أمس من صندوق حماية البيئة بوزارة البيئة على منحة مالية بقيمة 45 ألف دينار لمساعدتها في بناء قدراتها وتعزيز رسالتها في التوعية.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها أمس عن الوزارة مديرة الصندوق شذى الشريف وعن الجمعية رئيسها علي فريحات في مبنى وزارة البيئة، فستدعم المنحة جهود الجمعية في الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة.
وأشارت الشريف إلى ان الصندوق حدد مجالات المشروعات التي تم تمويلها بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، المستمدة من استراتيجية وزارة البيئة، مشيرة الى حرص الصندوق على تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية المماثلة للتنسيق في مجال دعم حماية البيئة والتركيز على القطاعات ذات الاولوية الوطنية من ناحية الالتزام بالاشتراطات البيئية وتقديم الدعم لها.
وبينت ان الصندوق يسعى الى دعم الجمعيات التي تنفذ انشطة وبرامج ومشروعات تعنى في حماية البيئة والمحافظة على عناصرها ،ونشر الوعي بضرورة استخدام تقنيات التصنيع الصديقة للبيئة ، وبيان أهميتها الاقتصادية والاجتماعية.
من جهته أكد فريحات ان لدى الجمعية العديد من المشروعات، وهي رائدة في مجال التدوير، بالاضافة الى الخبرات التي اكتسبتها في ادارة المشروعات وتنفيذها لتكون ذات جدوى وفائدة على ارض الواقع.
وثمن فريحات الدور الكبير الذي تقوم به وزارة البيئة والصندوق من اجل مساندة الجمعيات لتنفيذ مشروعات تعود بالنفع والفائدة على البيئة والمجتمع وتعزز الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :