-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-10-2018 10:26 AM     عدد المشاهدات 436    | عدد التعليقات 0

جامعة تمنع التصفيق !

الهاشمية نيوز - أصدر اتحاد الطلاب في جامعة مانشستر البريطانية قراراً بمنع التصفيق واستبداله برفع كفي اليدين أو ما يُعرف بـ "الجاز هاندز"، في محاولة لحماية الذين يعانون من اضطرابات أو حساسية تجاه التصفيق.

وجاء القرار في الاجتماع الأول لاتحاد طلاب مانشستر، ووفق صحيفة مانكونيون الطلابية، ستتخدم لغة الإشارة البريطانية "جاز هاندز" بدل التصفيق، الذي يمكن أن يشكل يزعج الذين يعانون من القلق، أو الاضطرابات الحسية.

وقالت متحدث باسم اتحاد الطلاب إن "الجاز هاندز ستكون طريقة أكثر شمولية للتعبير، ووضع هذا الاقتراح في محاولة لتشجيع مجموعات الطلاب والمجتمعات على تبني مثل هذه الطريقة".

وأوضحت المتحدثة أن هذه الطريقة تشجع على مراعاة الذين يعانون بعض المشاكل الحسية.

ويحتاج المقترح إلى 66% من الأصوات ليصبح ساري المفعول، ورغم بعض المعارضة، حصلت الفكرة على الأصوات اللازمة، حسب موقع مترو البريطاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :