-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2018 09:57 AM     عدد المشاهدات 442    | عدد التعليقات 0

(أموال الأيتام) توقع اتفاقية لإنشاء محطة طاقة شمسية

الهاشمية نيوز - أبرمت مؤسسة تنمية أموال الايتام أمس، اتفاقية لإنشاء مشروع محطة طاقة شمسية بعد احالة عطاء الانشاء على شركة قعوار للطاقة.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها مدير عام المؤسسة حمدان الفواعير ومدير الشركة حنا زغلول، سيتم تزويد المباني والمجمعات التابعة للمؤسسة بالعاصمة من خلال المحطة الجديدة، بحوالي 50% من مجموع الطاقة التي تستهلكها المؤسسة سنويا حسب موافقة شركة الكهرباء، حيث يتوقع استرداد تكلفة قيمة المشروع خلال 26 شهرا من تاريخ تشغيلها.
وبحسب الاتفاقية، سيتم توريد وتركيب ومتابعة موافقات انشاء المحطة وتشغيلها لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية على نظام النقل بالعبور باستطاعة توليديه تقدر بـ150 كيلو واط ذروة كحد اقصى وستقام على أرض تابعة للمؤسسة في مدينة الرصيفة.
وقال الفواعير ان المؤسسة حققت إنجازات كبيرة في مجالات الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني والمحافظة على أموال الأيتام واستثمارها بما لا يتعارض وأحكام الشريعة الإسلامية.
من جهته أوضح زغلول ان التعاون مع مؤسسة تنمية اموال الايتام من خلال الحصول على عطاء انشاء هذه المحطة، جاء لغايات توفير النفقات الباهظة المتعلقة بموضوع الطاقة، مشيرا الى التزام الشركة بحماية البيئة الأردنية ونجاحها بالحد من انبعاث حوالي 220 طنا من ثاني أكسيد الكربون كل عام، والذي سيتحقق بمجرد بدء المحطة بالعمل وتشغيلها بالكامل. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :