-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-08-2018 09:30 AM     عدد المشاهدات 416    | عدد التعليقات 0

5 أقسام هندسية في (الهاشمية) تحصل على اعتماد دولي

الهاشمية نيوز - حصلت 5 أقسام في كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية على الاعتماد الدولي من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا العالمي الـABET ، وهي الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسوب وهندسة الميكاترونكس والهندسة الصناعية.
ومنح مجلس الـABET لبرامج كلية الهندسة الـ 5 اعتمادا كاملا لـ 6 أعوام حتى العام 2024 وهي المدة الأقصى للاعتماد، وفق تقرير نتائج الاعتماد التي وردت رسميا يوم الثلاثاء 28-8-2018.
والـ ABET هو المجلس العالمي المسؤول عن وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ 75 عاما، ويعد أحد أهم المؤسسات المهنية الدولية ومن أكثرها وثوقا في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، لاعتماد برامج كليات الهندسة والتكنولوجيا، وبهذا فإن برامج كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية من أوائل البرامج في العالم، التي تحصل على هذا الاعتماد خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتُعامل شهادات خريجي هذه الأقسام مثل أي شهادة في جامعة أميركية معتمدة.
وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، إن هذا الاعتماد الدولي الكبير إقرار دوليا بريادة الجامعة وكلية الهندسة فيها، وتأكيدا على حرص الجامعة على ضمان تطبيق معايير الاعتماد والجودة عالميا ومحليا.
من جانبه قال عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات إن الكلية بذلت بكافة كوادرها جهودا كبيرة للحصول على هذا الاعتماد الدولي المرموق، من حيث التوثيق والمنهجية والجودة والتقييم والمراجعة، مشيرا إلى أن التطوير المستمر لجودة التعليم هو أحد أهم العناصر للاعتماد الأكاديمي لهيئة ABET، ولإنجاز ذلك قامت الأقسام الخمسة بوضع أهداف محددة وقابلة للقياس، وتوجب على الأساتذة والطلاب والخريجين تحقيقها والالتزام بها.
وأضاف اطرادات أن هذا الاعتماد الدولي سينعكس بشكل كبير على الوثوقية بمخرجات الكلية وطلبتها وكوادرها، وسيسهم في تعزيز فرص الخريجين في التوظيف، خصوصا أن الكثير من الجهات الدولية والإقليمية وحتى المحلية تشترط حاليا، أن يكون المتقدم للوظيفة خريج كلية معتمدة من ABET ، وسيسهل القبول لطلبتنا في الدراسات العليا في الجامعات الأميركية والغربية ودعم جهود الكلية لخلق برامج دراسات عليا مشتركة مع الجامعات الأميركية المرموقة، ووضع كلية الهندسة وبرامجها وكوادرها وطلبتها على الخريطة الدولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :