-

حوادث

تاريخ النشر - 29-08-2018 07:54 PM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

تم تطبيق القانون .. فهدد بحرق نفسه وأطفاله في الرمثا

الهاشمية نيوز - استجاب أحد المواطنين في مدينة الرمثا لنداء النائب خالد أبو حسان بالعدول عن محاولة حرق نفسه وأطفاله وأبناء شقيقه أمام متصرفية الرمثا مساء اليوم الأربعاء.
وفي متابعة لمقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ،وفي تفاصيل للقضية التي دفعت بالمواطن إلى التهديد بحرق نفسه ، تبين بان جميع الاتهامات التي أطلقت على لسان المواطن في مقطع الفيديو غير دقيقه و لا أساس لها من الصحة .

وفي التفاصيل أكد مصدر أمني ان شقيق المواطن كان قد رافق " زوجته " المريضة " قبل عدة ايام إلى مستشفى الرمثا بعد توقف قلبها فجأة ، الا انه فوجىء بعدم توفر الكوادر الطبية والتمريضية لمساعدته في إنقاذ زوجته ، الامر الذي دفعه به إلى الصراخ وتكسير احد الأبواب ، مما دفع بإدارة المستشفى إلى طلب الأجهزة الأمنية لاحتواء والسيطرة على الموقف .

وفور وصول الأجهزة الأمنية وبناء على تقديم المستشفى بالشكوى ضد المواطن ثم إيداع المواطن إلى المركز الأمني حيث تم التحقيق معه ثم تم تحويله الى الحاكم الإداري وتم تطبيق القانون بحقه بتوقيفه ادارياً بناء على شكوى المستشفى .

وبين المصدر بان المواطن وقبل إقدامه على بث " الفيديو " مهدداً بالحرق ، كان قد صدر أمر من عطوفة محافظ اربد لمتصرف الرمثا بالإفراج عن شقيقه ، لكن حالت الظروف لدى ذوي الموقوف باستكمال الإجراءات .

حيث أبدى المصدر استغرابه من هذا التصرف من قبل المواطن والغير مبرر ، خاصة وان القانون تم تطبيقهويطبق على الجميع بلا استثناء ، كما تم الإفراج عن شقيقه ظهر اليوم بموجب كفالة مالية ، لكن ظروفهم حالت دون استكمال إجراءات الافراج .

من جهته ابدى النائب خالد أبو حسان عن استغرابه لتصرف المواطن بالتهديد على حرق نفسه وأطفاله وأبناء شقيقه ، مؤكداً بان تم ذكره على لسان المواطن إثناء محاولته حرق نفسه غير صحيحه ، وان الأمور أساسها المستشفى الذي تقدم بشكوى ضد شقيقه الذي قام بردة فعل نتيجة توقف قلب زوجته في ظل النقص الحاد في الكوادر الطبية والتمريضية التي تعاني منها المستشفى منذ فترة طويلة .

وأضاف أبو حسان بان الأردن بلد يحكمه القانون ، وما تم هو تصرف خارج عن إرادة المواطن ، خاصة وان شقيقه موقوف منذ عدة ايام ، حيث تم الافراج بإيعاز من عطوفة محافظ اربد قبل إقدام المواطن على التهديد بحرق نفسه ، لكن ولظروف خاصة حالت دون استكمال اجراءات الافراج ، وبالرغم من ذلك فقد أوعز محافظ اربد راضون العتوم مشكوراً بالافراج عن شقيق المواطن على ان تستكمل باقي الاجراءات يوم غد الخميس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :