-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-08-2018 11:53 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

المصري : يجب الارتقاء بالدور التنموي والخدمي للبلديات

الهاشمية نيوز - التقى وزير النقل والبلديات المهندس وليد المصري محافظ مأدبا جمال البدور في دار المحافظة خلال الجولات الميدانية التي يقوم بها المصري واستكمالا للزيارة الميدانية وبحضور عدد من نواب محافظة ومجلس المحافظة حيث اصطحبهم في جولتهم والتي شملت بلديات مأدبا؛ لب ومليح , وجبل بني حميدة , وذيبان .
والتقى الوزير رئيس واعضاء مجلس بلدية مادبا الكبرى ووافق على المطالب المتمثلة في إقامة مشاريع تنموية بالتشارك مع القطاع الخاص من خلال استثمار القرية الحضارية وانشاء شركة حافلات نقل سياحي وتشغيلها وتوسعة المنطقة الحرفية وتاهيل ألارصفة والمداخل وتحديث أسطول البلدية واستبدال وحدات الإنارة الزئبقية القديمة بوحدات LED .

واشار المصري الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية التنمية كمحور أساس في رفع مستوى معيشة المواطنين والحد من مشكلتي الفقر والبطالة، والتي هي في سلم اولويات جلالته، وضرورة استغلال المزايا والفرص التي توفرها كل محافظة، بما يعود بالنفع على أبناء المجتمع المحلي.
واشار المصري إلى ضرورة الارتقاء بالدور الهام الذي تضطلع به البلديات على الصعيد التنموي والخدمي واهمية الاستمرار في تطويرها بما يلبي احتياجات وطموحات المجتمعات المحلية.
وحث الوزير رؤساء البلديات على التقدم بدراسات جدوى لمشاريع تخدم الجهود التنموية في مناطقهم لتحقيق المهام التي تقوم بها البلديات خاصة على صعيد توفر المزيد من فرص العمل وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين.
وواصل الوزير جولته بزيارة مبنى بلدية جبل بني حميدة وبارك إنشاء بئر ماء وبناء طابق ثان للبلدية وتحويل مبنى الفندق إلى مصنع البسة.
والتقى رئيس وأعضاء بلدية لب ومليح ووعد بتلبية المطالب ألمتمثلة في إقامة محطة محروقات وانشاء المنطقة الحرفية وتوسعة مناطق التنظيم وإيجاد الحلول للأبنية القائمة على أراضي الخزينة قبل نهاية شهر أيلول المقبل وطرح عطاءات فتح وتعبيد شوارع وانشاء مبنى للدائرة المالية.
وختم المصري زيارته لبلدية ذيبان الجديدة واستمع من الرئيس والأعضاء للمطالب والمتمثلة في إنشاء مركز انطلاق للحافلات وتكملة باقي المنحة الخليجية وأراضي الحرجية على خزينة الدولة وإيصال الخدمات لها والطريق الدائري والحديقة العامة ومركز توزيع الاعلاف وحافلات نقل طلبة مؤته من ذيبان إلى الجامعة مباشرة.
من ناحية اخرى قام الوزير المصري بوضع حجر الاساس في بناء مصنع المستلزمات الطبية (الاستصفاء الدموي) في ذيبان وبتكلفة 3.400 مليون دينار والذي يوفر 150فرصة عمل ويأتي ذلك بين الشراكة بين بلدية ذيبان وشركة توأم للصناعات الطبية.
وتمنى المصري أن نشاهد مدينة طبية متكاملة في ذيبان توفر فرص عمل للشباب .
وقال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبه إن إنشاء المصنع يوفر فرص عمل لأكثر من 150 شابا وشابة من ابناء اللواء وكشف الجنادبه عن انشاء مصنع آخر جديد بجانب الحالي أيضا في مجال المستلزمات الطبية ومصنع مكابس الباطون الجاهز.
فيما قدم مدير شركة توأم للمستلزمات الطبية المستثمر الدكتور يوسف العمايره شرحا مفصلا عن المصنع وتجهيزاته واقسامه المختلفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :