-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-07-2018 09:28 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

الفايز يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع جورجيا

الهاشمية نيوز - دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية بين المملكة وجورجيا، واستثمار العلاقة التي وصفها بـ "القوية" بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال لقائه أمس، مع نائب وزير خارجية جمهورية جورجيا ديفيد دوندا، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية للأردن تستغرق عدة أيام.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الأردنية الجورجية وسبل تطويرها وتعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات، خاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية والسياحية، وأهمية توحيد الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب.
وأشار الفايز إلى التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، مبينا أن الأردن دولة تدعو إلى السلام، وتمثل أنموذجًا في الاعتدال والتسامح، وقبول الآخر، وهي في ظل التحديات التي تواجهها، بسبب ما يجري في منطقة الشرق الأوسط، تحتاج إلى دعم المجتمع الدولي، لتمكينها من مواصلة دورها الإنساني، في تقديم الخدمات للاجئين السوريين، ومواصلة جهودها الرامية، إلى إحلال السلام في المنطقة.
وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، والعمل معا في مواجهة الارهاب والتطرف.
ودعا إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والعمل على ايجاد المزيد من الشراكات الاستثمارية والاقتصادية خدمة للمصالح المشتركة، لافتا الى الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن وخاصة في مجالات النقل العام وقطاع التكنولوجيا والسياحة العلاجية والطاقة البديلة.
بدوره اكد نائب وزير خارجية جورجيا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وضرورة البناء عليها في مختلف المجالات، وخاصة السياسية والاقتصادية والثقافية.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :