-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-07-2018 09:28 AM     عدد المشاهدات 427    | عدد التعليقات 0

غنيمات: نسعى لتغيير الصورة النمطية عن الإعلام الرسمي ليمثل المجتمع

الهاشمية نيوز - جددت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس في احتفال رمزي بعيد تأسيسها الـ49، التزامها بالسير قدما لبلوغ مفهوم إعلام الدولة الذي يمثل المجتمع والناس، ويحمل رسالة الحكومة ومؤسساتها.

وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، شددت خلال حديثها عن هذه المناسبة، على أن الصورة والسمعة الاعلامية المتطورة التي رسمتها (بترا) عربيا واقليميا لم تأت من فراغ، بل إن ذلك جاء خلال تراكم خبرات وقدرات وتميز عامليها.

وقالت غنيمات إن مراحل تطور الوكالة، أوصلتها إلى أن تحمل رسالة إعلامية متوازنة، حافظت فيها على المهنية والمصداقية والدقة بتناول أخبار الدولة، موضحة ان الحكومة تسعى الى ان تتغير الصورة النمطية عن الإعلام الرسمي، لتصبح رسالة اعلامية تمثل المجتمع، وتنقل حقيقة معاناة ومشكلات الناس في اطار مفهوم الدولة، مؤكدة سعيها الى تطبيق ذلك واقعيا.

وبينت ان مختلف الجهات؛ عليها مسؤولية كبيرة في المحافظة على المنجزات التي حققتها (بترا) محليا وعربيا واقليميا، مشيرة الى ان مواكبة التطوير والتحديث وتوفير احتياجات الوكالة وكوادرها، يمثل تحديا كبيرا للمحافظة على مؤسسة، تمثل الذراع الرئيسة لإعلام الدولة.

وفي الوقت الذي دعت فيه غنيمات للانتقال إلى فكرة صناعة الإعلام وتطبيقها على أرض الواقع، أثنت على جهود الكوادر العاملة في الوكالة في ايصالها لمرحلتها المتقدمة حاليا، مشددة على أن دعم جهودها، مسؤولية الجميع، بخاصة وانها تمثل سلطة رقابية على عمل الوزارات والمؤسسات، بالاضافة لوظيفتها في نقل مشكلات وظروف المجتمع.

وحضر الحفل؛ أعضاء مجلس إدارة الوكالة، ومديرون سابقون، وكوادر من الوكالة.

مدير عام الوكالة د.محمد العمري قال إن (بترا) التي بدأت مسيرتها تحت شعار خدمة الوطن والمواطن بمهنية إعلامية مسؤولة، وهي تتطلع لتقديم الافضل في ميدان العمل الاعلامي، متسلحة برسالتها المهنية وحرص عامليها ومسؤوليتهم تجاه وطنهم وأمتهم.

واضاف ان "بترا" تؤكد أنها ماضية على أصالة البناة الذين أسسوا لمسيرتها، وفي الوقت ذاته، تواكب طموح العاملين، وتطلعات الشباب، وما يستجد في عالم الإعلام.

الى ذلك؛ وضمن احتفاليتها بمرور 49 عاما على تأسيسها، اطلقت الوكالة، موقعها الإلكتروني المحدث بتصميم وخبرات وإدارة وإشراف ذاتي، وقد أوضح العمري أن مهندسي الوكالة هم من طوروا الموقع، جاء ليواكب التطور والتحديث بنشرة "بترا" الإخبارية.-(بترا- ماهر الشريدة)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :