-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-07-2018 10:45 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

وفاة أكبر معمرة في أوروبا

الهاشمية نيوز - توفيت أكبر امرأة معمرة في أوروبا، عن عمر يناهز 116، وهي إيطالية، وتعد ثاني أكبر معمرة في العالم بعد اليابانية تيو مياكو، التي تبلغ من العمر 117 عاما.

وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية، أن المرأة، التي تدعى جيوسيبينا برويتتو فراو، توفيت يوم 6 تموز، في بلدية مونتيلوبو فيورنتينو، في محافظة فلورنسا، وهي تبلغ من العمر 116 عاما و 37 يوما.

يشار إلى أن المتوفية لم تكن فقط كأكبر معمرة إيطالية، ولكن أيضا ثاني أكبر امرأة معمرة على هذا الكوكب بعد المرأة اليابانية تيو مياكو، البالغة من العمر 117 عاما.

ولدت برويتو في مدينة لا مادالينا "جزيرة سردينيا"، في 30 أيار 1902، وتزوجت برويتو في ستينات القرن الماضي من رجل من بلدة مونتيلوبو فيورنتينو، حسب عمدة البلدة باولو ماسيتي، الذي ذكر أنها عاشت في تلك البلدة وأنجبت ولدا واحدا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :