-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-07-2018 09:58 AM     عدد المشاهدات 379    | عدد التعليقات 0

إنشاء وصيانة مراكز صحية بأكثر من 5 ملايين دينار

الهاشمية نيوز - كشف مدير الشؤون الصحية لمحافظة العاصمة الدكتور عدنان اسحق عن انشاء 11 مراكزا صحيا جديدا في العاصمة عمان وصيانة 38 آخرين، إلى جانب توسعة 7 مراكز خلال العام الحالي، بكلفة اجمالية للانشاء واعمال الصيانة والتوسعة بلغت 5.235 مليون دينار.
وأشار اسحق إلى أن 56 مشروعا للصيانة والانشاء بدأت المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة بطرح عطاءاتها وسيصار الى البدء بتنفيذها خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.
ولفت في تصريحات لـ "الغد" أنه تم الإنتهاء من صيانة مركز صحي النزهة، الذي غدا جاهزا للعمل، فيما سيصار الى بناء مركز صحي لمنطقة النزهة خلال العام المقبل، بالاضافة الى مبنى للجان ومديرية صحة العاصمة و6 مراكز صحية أخرى على موازنة العام 2019 بكلفة إجمالية بلغت 6.5 مليون دينار.
وأشار إلى أن محافظة العاصمة تضم 123 مركزا صحيا 24 منها شامل و67 اولي و31 فرعي.
وأكد اسحق أن المديرية ستجري صيانة للمراكز الصحية خلال العام المقبل بكلفة مليون و520 ألف دينار، إضافة إلى تأمين المراكز الصحية بأجهزة ومستلزمات طبية بقيمة مليون دينار من موازنة اللامركزية (مجالس المحافظات).
وشدد على أن المديرية أجرت مسحا لاحتياجات المراكز الصحية في العاصمة، حيث تتدرج وفقا لموازناتها في أعمال الإنشاء والصيانة والتي تتم وفق مراحل بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وبين أن المديرية فعلت أيضا أقسام تعزيز الصحة في المراكز الصحية ولجنتي صحة المجتمع والعمل على تعزيز مفهوم المسؤولة المجتمعية في العمل الميداني بمديرية صحة العاصمة والارتقاء بمفهوم الخدمة الصحية.
ولفت الى ان المديرية تسعى الى تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين وتشديد الرقابة على اعمال هذه المراكز التي تشهد كثافة سكانية كبيرة وازدياد الطلب على خدماتها.
وبين انه تم إطلاق حملة لرعاية المراكز الصحية تحت شعار "مراكزنا مسؤوليتنا" تعمد على التركيز على البنية التحتية وصيانة ودعم المراكز الصحية في محافظة العاصمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :