-

رياضة

تاريخ النشر - 01-06-2018 10:23 AM     عدد المشاهدات 487    | عدد التعليقات 0

تعيين المخضرم باريرا رئيسا للدراسات الفنية في المونديال

الهاشمية نيوز - عين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الخميس، المدرب البرازيلي كارلوس ألبيرتو باريرا، الذي قاد المنتخب البرازيلي للتتويج بكأس العالم بالإضافة لتوليه تدريب أربعة منتخبات أخرى في المحفل العالمي الكبير، رئيسا لمجموعة الدراسات الفنية في المونديال القادم الذي سينطلق في روسيا منتصف الشهر المقبل.

وتولى باريرا تدريب منتخب البرازيل، الذي فاز بكأس العالم عام 1994 بالولايات المتحدة، قبل أن يترأس القيادة الفنية للمنتخب "راقصو السامبا" في نسخة البطولة عام 2006 بألمانيا.

كما قاد باريرا المنتخب الكويتي في مونديال إسبانيا عام 1982، ومنتخبي الإمارات والسعودية عامي 1990 و1998 على الترتيب، بالإضافة لمنتخب جنوب إفريقيا، حينما استضاف البطولة على ملاعبها عام 2010.

وصرح باريرا، في مقابلة أجراها مع الموقع الإلكتروني الرسمي لفيفا: أتوقع أن أرى كرة القدم تعتمد خلالها الفرق المشاركة على اللعب الجماعي، والقيام بالواجب الدفاعي بأكبر عدد من اللاعبين، كما ستحاول تطبيق الضغط في جميع أرجاء الملعب والقيام بهجمات مرتدة سريعة.

وأضاف باريرا: ستكون هناك منتخبات تهتم بالتأمين الدفاعي في المقام الأول، من خلال تواجد العديد من اللاعبين خلف الكرة وإغلاق المساحات وفي الوقت نفسه شن هجمات مضادة خاطفة.

وستقوم مجموعة الدراسات الفنية بتحليل مباريات البطولة التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو القادمين، وهى المسؤولة عن منح جوائز البطولة، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب وأفضل صاعد، كما ستصدر تقريرا شاملا بعد نهاية المونديال.

وستضم المجموعة في عضويتها كلا من النجم النيجيري السابق إيمانويل إمونيكي، والمدرب الصربي المخضرم بورا ميلوتينوفيتش، والمدافع الإيطالي المعتزل أليساندرو نيستا، والمدرب الأسكتلندي الأسبق أندي روكسبورغ، والأسطورة الهولندي ماركو فان باستن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :