-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-05-2018 10:01 AM     عدد المشاهدات 475    | عدد التعليقات 0

(المستشفيات الخاصة) تثمن التوجيهات الملكية للنهوض بالسياحة العلاجية

الهاشمية نيوز - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور فوزي الحموري، إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال ترؤسه، أمس، اجتماعاً لمتابعة خطط وبرامج الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي في المملكة، تؤكد حقيقة أن السياحة العلاجية كانت ولا تزال موضع اهتمام جلالته وحرصه على الحفاظ على الإنجازات التي حققها القطاع الصحي الأردني، وأسهمت في جعل الأردن مقصداً متقدما للمرضى الذين يفدون إلى المملكة من مختلف دول العالم لتلقي العلاج.
وأضاف الحموري، أن التوجيهات الملكية السامية تمثل حافزاً لجميع الجهات المعنية بالسياحة العلاجية لبذل أقصى الجهود والعمل كفريق واحد من أجل تطوير هذه السياحة والنهوض بها والتوعية بأهميتها الحيوية بالنسبة للاقتصاد الوطني وضرورة الحفاظ على الأردن كقبلة للسياحة العلاجية في ظل ما يشهده من منافسة قوية من قبل العديد من دول المنطقة لاستقطاب المرضى.
وثمن دعوة جلالة الملك، إلى العمل على نمو السياحة العلاجية كصناعة حقيقية ومتطورة وتوفير حزم شاملة ومتكاملة من المنتجات والخدمات الجاذبة لرفع تنافسية هذا القطاع الحيوي.
وقال ان هذه الدعوة تؤكد متابعة جلالة الملك للتطورات والمستجدات الخاصة بالسياحة العلاجية ليس في الأردن فحسب، بل في المنطقة والعالم أجمع.
ولفت الى ان التوجيهات الملكية تشكل أيضاً دعماً مهماً لاستراتيجية جمعية المستشفيات الخاصة من أجل الترويج للسياحة العلاجية والحفاظ على مكانة الاردن كأفضل مقصد للمرضى واستثمار الإمكانات والكفاءات الصحية المتوفرة في المملكة.
وقال الحموري ان الحكومة باشرت في وضع خطة شاملة للسياحة العلاجية من خلال تشكيل فريق وطني يضم جميع الجهات ذات العلاقة ومنها جمعية المستشفيات الخاصة والجهات الحكومية المعنية ومن بينها وزارة الصحة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستثمار وجهات أخرى عديدة.
وأكد أن القرارات الحكومية التي صدرت قبل شهرين بتسهيل اجراءات دخول المرضى من الجنسيات المقيدة إلى المملكة ساهمت في زيادة أعداد المرضى الوافدين بنسبة 20 % إذ يتوقع مزيدا من المرضى خلال الصيف المقبل.
ولفت الحموري إلى أهمية التوسع في تسويق الاردن كمقصد للسفر الصحي استنادا الى اعلان عمّان لتوسيع مظلة السفر الصحي ليشمل المحاور الثمانية وهي السياحة العلاجية وسياحة طب الأسنان والسياحة الاستشفائية وسياحة المنتجعات وسياحة الرياضة وسياحة الأكل الصحي وسياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :