-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-04-2018 10:57 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

أبو غزالة: العرب مقبلون على نهضة إذا استغلوا قدراتهم

الهاشمية نيوز - قال الدكتور طلال أبوغزالة إن العالم العربي مقبل على نهضة، إذا ما أحسنوا استغلال قدراتهم ومصادرهم، وستنقل الشعوب العربية إلى مرحلة جديدة من البناء بعد الخراب الذي شهدته سنوات ما عرف بالربيع العربي.
ودعا خلال كلمة رئيسية في كلية كينيدي أمام الطلاب العرب في جامعة هارفرد في مدينة بوسطن الأميركية، إلى إيجاد ما أطلق عليه "خطة مارشال المعرفية للعالم العربي"، في محاكاة لمشروع مارشال الاقتصادي لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.
وتناول أبو غزالة مستقبل المعرفة، وسبل النهوض بالعالم العربي معرفيا، والدور الذي يمكن للطلاب العرب في هارفرد القيام به في هذا الصدد.
وقال إن حلمه كان وسيبقى في مساعدة الشعوب العربية ودولها على التحول نحو مجتمعات معرفية ودول إبداعية، باعتباره الحل الوحيد لمشاكلها، ولبناء المستقبل الذي تستعيد من خلاله دورها في المساهمة بصياغة التاريخ الإنساني.
ولفت إلى مشروعه الطموح لإطلاق جامعة متخصصة للمخترعين، بحيث يكون الاختراع هو الأساس لكي يتخرج الطالب، ويحصل على منحة دراسية من مجموعة طلال أبو غزالة العالمية تعيد له الأموال التي دفعها، إضافة لتعهد المجموعة برعاية الاختراع من حيث التسجيل والترويج والإنتاج وحمايته فكريا.
وأعلن أبو غزالة، أمام الطلاب العرب في هارفرد، عن تطلعه لإطلاق جائزة عالمية للمعرفة على مستوى جميع الدول العربية، رعاية للمبدعين وبالتعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية في العالم.
وأشار إلى محطات المعرفة التي قارب عددها نحو 300 محطة، جاءت بهدف توفير الأدوات المعرفية، خصوصا أجهزة الحاسوب والإنترنت وبرامجها لمختلف المناطق خدمة للمجتمعات المحلية، مؤكدا أن المجموعة تعمل على نشر محطات المعرفة في عدد من الدول العربية الأخرى.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :