-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-04-2018 09:30 AM     عدد المشاهدات 2067    | عدد التعليقات 0

الطويسي: أبواب مؤسسات التعليم العالي مفتوحة للفلسطينيين

الهاشمية نيوز - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، إن أبواب مؤسسات التعليم العالي مفتوحة للطلبة الفلسطينيين لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على ترابه الوطني.
وقال خلال لقائه وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم أمس "اننا ندرك حجم الصعوبات التي تواجهها المؤسسات التعليمية الفلسطينية"، مبديا استعداد الوزارة لتقديم جميع اشكال المساعدة للنهوض بقطاع التعليم الفلسطيني لأنه يعد الركيزة الاساسية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
وعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاصلاح منظومة التعليم العالي في المملكة والتي تهدف الى رفع مستوى مؤسسات التعليم العالي الاردنية وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي.
بدوره، قال صيدم "لقد نجحنا في تغيير الثقافة السائدة لدى الشعب الفلسطيني بتوجه ابنائهم لدراسة المجالات المهنية والتقنية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز نمو الاقتصادي الفلسطيني".
وطلب صيدم زيادة اعداد المنح التي تقدمها وزارة التعليم العالي الاردنية للطلبة الفلسطينيين في تخصص الطب، داعيا الطويسي لزيارة السلطة الفلسطينية للاطلاع على واقع مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل لجنة لوضع اطار عام لتجديد اتفاقية التبادل الثقافية بين البلدين الشقيقين للاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال الحوكمة وتقييم القيادات الأكاديمية ومزاولة العمل الأكاديمي.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :