-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-03-2018 09:50 AM     عدد المشاهدات 1957    | عدد التعليقات 0

يوم علمي لكلية العلوم بعنوان (العلم والمعرفة) في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت كلية العلوم في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين اليوم العلمي الثاني للكلية بعنوان "العلم والمعرفة".

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أن كلية العلوم تسعى لدعم المسيرة العلمية في المجتمع المحلي، عن طريق تكثيف النشاطات العلمية اللامنهجية ، مؤكداً لرسالة الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة وتعزيزاً لدورها المجتمعي الذي كان صونا لرسالتها الأكاديمية الراسخة، وتجسيداَ لرؤية الجامعة في خلق مجتمع معرفي يتسم أفرادُه بمستوى علمي متميز بالمعرفة والخبرة والكفاءة .

وأضاف أن المعرفة تعني الوعي والإدراك واكتساب المعلومات وفهم الحقائق عن طريق فهم طبيعة الأشياء وقد ارتبطت المعرفة بالبديهة وتطوير الذات والسعي لاكتشاف المجهول.

وبين عميد كلية العلوم في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور سامي العلي، أن كلية العلوم تضم قسمي الرياضيات والفيزياء، وبرنامج الماجستير في الرياضيات، كما وتعمل الكلية لاستحداث قسمي الكيمياء والأحياء.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرة بعنوان ( تاريخ التشريح في الطب البشري ) للدكتور درويش بدران "عميد كلية الطب البشري " في الجامعة الهاشمية، ومحاضرة بعنوان ( طموح و تطلعات) للدكتورين محمد الصمادي وعمر ابو عرقوب من جامعة البلقاء التطبيقية .

كما قدم الدكتور الليث الدرابيع مدير مديرية السنكروترون والمسارعات في هيئة الطاقة الذرية محاضرة بعنوان ( البرنامج النووي الأردني ومركز السنكروترون في الاردن)، كما ألقى الدكتور محمد هديب من مستشفى الجامعة الأردنية قسم الطب البشري محاضرة بعنوان (ضع حدا للتوتر والقلق في حياتك ).

كما واشتمل اليوم العلمي زاوية للتثقيف الصحي والفحوصات المخبرية، وفي ختام اليوم العلمي الذي حضرة عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قدم الدكتور بسام الحلو الدروع للمشاركين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :