-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2018 09:39 AM     عدد المشاهدات 473    | عدد التعليقات 0

قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال تنطلق اليوم

الهاشمية نيوز - تلتئم اليوم تحت الرعاية الملكية السامية، أعمال قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

وتهدف القمة لوضع خطة قابلة للتنفيذ، لمعالجة ما يواجهه الأطفال المتأثرين بالهجرات القسرية من تحديات، وضمان الأمن والآمان والتعليم والصحة لأطفال العالم.

ويسعى المشاركون بالقمة الخروج بتوصيات للعالم وللمنصات العالمية، لترجمتها إلى افعال، تساعد أطفال العالم وبناء بلدانهم، لتحسين حياة الأطفال، ممن يعانون الأزمات، ومساعدتهم ليتمكنوا مستقبلا من بناء أوطانهم.

كما تهدف القمة لايجاد خطة عمل ملائمة للجميع في التعامل مع الأطفال وما يتعرضون له من صدمات في الازمات.

وتعتبر قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال التي أطلقها الناشط الحقوقي الهندي في مجال حقوق الأطفال والحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي، حركة متنامية تجمع بين الحائزين على جائزة نوبل، والقادة العالميين، والمفكرين وأصحاب النفوذ والشباب من جميع أنحاء العالم لإلهام وحماية الأطفال الأكثر ضعفاً.

وتهدف هذه القمة التي أطلقت في العام 2016 لوضع الأساس لقيادة أكثر استدامة واستشرافا للمستقبل لحماية مستقبل أطفال العالم، لا سيما في مواجهة التحديات العالمية والتحديات الاجتماعية المزمنة التي تؤثر على المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن القمة الأولى، عقدت برعاية الرئيس الهندي براناب مخرجي، وبحضور سمو الأمير علي في العام 2016، والتزم 21 حائزا على جائزة نوبل وقادة من العالم إلى جانب 400 مفكر ومؤثر بارز، بتحديد الأولويات لأطفال العالم في مناطق نفوذهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :