-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-03-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 1867    | عدد التعليقات 0

اتفاقية بين جامعة الزرقاء وجامعة انتساري الإسلامية باندونيسيا

الهاشمية نيوز - أبرمت اتفاقية تعاون في جامعة الزرقاء اليوم الأربعاء بين الجامعة وجامعة انتساري الإسلامية الحكومية بنجر ماسين في جمهورية اندونيسيا، تهدف لتعميق وتطوير علاقات التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي والبحثي بينهما.

ووقع الاتفاقية التي حضرها الملحق الثقافي للسفارة الاندونيسية إدوين ساتيا ، ورئيس قسم تعليم اللغة العربية للدراسات العليا الدكتور فيصل مبارك، وغيداء غزالي من السفارة الاندونيسية، عن جامعة الزرقاء رئيسها الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعن جامعة انتساري الإسلامية الحكومية رئيسها الأستاذ الدكتور الحاج مجيب الرحمن.

ونصت الاتفاقية على تبادل زيارات الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية للتنمية، وتعزيز سبل التعاون في المواد والمشاريع البحثية، وتنظيم المؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والدورات التدريبية.

كما نصت على التعاون في تبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الالكتروني والمواد العلمية الرقمية، والتعاون في تطوير البرامج والخطط الاكاديمية ، والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين، بالإضافة للتعاون في مجال تعليم اللغة العربية واللغة الاندونيسية للناطقين بغيرهما.

قدم الدكتور بسام الحلو شرحاً موجزاً عن الجامعة والتخصصات التي تضمها، والتطورات التي شهدتها، مبيناً أن الجامعة ترتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون العلمية مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية والعربية، مشيراً أن الجامعة تضم طلبة عرب وأجانب في مختلف التخصصات.

وأشاد الوفد خلال جولته لمختلف أقسام الجامعة بالسمعة العلمية والمكانة التعليمية التي تشهدها جامعة الزرقاء، والانجازات والتطورات التي حققتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :