-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-03-2018 10:53 AM     عدد المشاهدات 406    | عدد التعليقات 0

الشريدة يتوج الفائزين في (منافسات شيف العقبة)

الهاشمية نيوز - اختتمت في العقبة، أول من أمس، منافسات شيف العقبة 2018 التي نظمتها شركة "واحة أيلة للتطوير" بالتعاون مع معهد تدريب مهني العقبة وشارك فيها مجموعة من هواة ومحترفي الطهي في المحافظة.
وخلال حفل الاختتام، توّج رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، الطهاة الفائزين بهذه المسابقة، وذلك بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، ومدير معهد تدريب مهني العقبة، المهندس سالم تيم، إضافة إلى عدد من المهتمين في قطاع الفندقة والضيافة.
وفاز بالمنافسات كل من عماد الدين المغربي عن فئة الهواة والمتدربين ذكور، وكل من غادة حجازي وابتسام جودة فئة الإناث، وفندق الكمبنسكي عن فئة الطهاة العاملين في الفنادق التي تستقبل متدربي معهد تدريب مهني العقبة، ونادين عمار وسارة صبحي عن المسابقة الخاصة لمتدربي طلاب الفندقة في العقبة.
وللسنة الرابعة على التوالي، تشهد مدينة العقبة منافسات الشيف التي دأبت "أيلة" على تنظيمها وتقديم الرعاية لها تقديرا منها للجهود التي يبذلها معهد تدريب مهني العقبة في تنمية المهارات والكفاءات الأردنية وتشجيعها للارتقاء إلى النجومية.
وشارك في هذه المنافسات التي أشرفت عليها الشيف ديمة حجاوي، ومقيّم ومتذوّق الطعام حمزة قاسم الى جانب حكم من كلية العقبة الجامعية وحكم من الجامعة الأردنية فرع العقبة، 20 طاهيا وطاهية من فئة الهواة والمتدريبن، وسبعة وعشرين يمثلون 9 فنادق من فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم.
وحصل الطهاة الفائزون بالمراكز الأولى عن كل فئة على جوائز نقدية مجزية الى جانب دروع تكريمية.
وعقب تسليم الجوائز، قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، ناصر الشريدة: "إن الاستراتيجية الطموحة التي أطلقتها السلطة وتمتد حتى العام 2025 ركزت في أحد محاورها على السياحة وترويج القطاع الفندقي والضيافة وتحسين مؤشرات الأداء فيهما"، لافتا إلى اعتماد برامج التأهيل والتدريب على حسن الضيافة للسنوات المقبلة، بهدف ضمان الوصول للعامل المحترف من أبناء المجتمع المحلي للمنافسة على فرص العمل المستقبلية في هذا المجال.
وهنأ المدير التنفيذي لشركة "واحة أيلة"، المهندس سهل دودين، الفائزين بهذه المنافسات، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الفاعلية في تسليط الضوء على الطهاة المبدعين والمتميزين في مدينة العقبة ومساعدتهم على الوصول إلى الشهرة والنجومية في هذا المجال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :