-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-03-2018 09:36 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

وادي الأردن: ضبط 50 اعتداء على مياه قناة الملك عبدالله

الهاشمية نيوز - تمكنت كوادر سلطة وادي الأردن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من ضبط 50 اعتداء على مياه قناة الملك عبدالله، تمثلت بمد برابيش بأقطار تراوحت ما بين 1-3 انش.
وبينت سلطة وادي الأردن في بيان لها أن الكوادر الفنية في السلطة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، قد تمكنت من إزالة الاعتداءات، وتصويب الأوضاع الى ما كانت عليه، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الاوراق الى القضاء، لاستمكال الاجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق أحكام القانون بحقهم.
وقال وزير المياه والري علي الغزاوي إن حملة إزالة الاعتداءات وإحكام السيطرة على قناة الملك عبد الله إحدى المصادر الحيوية والمهمة لمياه الشرب والري مستمرة، وفق الخطة الموضوعة لهذه الغاية، مشيرا الى ان الوزارة تبذل أقصى الجهود لتأمين كل قطرة مياه سواء للمواطنين لأغراض الشرب او للمزارعين لأغراض الري.
واضاف الغزاوي ان الاعتداءات على مياه القناة اصبحت في الآونة الاخيرة تأخذ منحنا آخر إذ أنها اصبحت تستغل لبيع المياه المسروقة الى وحدات زراعية موجودة في المناطق المجاورة للقناة، مشيدا بالجهود التي تبذلها كافة الجهات الرسمية والشعبية والأهلية في منطقة وادي الاردن لوقف مثل هذه الممارسات المخالفة للشرائع السماوية والقوانين والأنظمة.
من جانبه أوضح أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد ابو حمور ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن واجهزتها وطواقمها ستواصل جولاتها المكثفة في جميع مناطق وادي الاردن لإحكام السيطرة على كافة المصادر المائية وانها ماضية بكل حزم وفاعلية، وتحقق نتائج حقيقية بالتعاون الدائم مع كافة الاجهزة المعنية في إنجاح حملة إزالة الاعتداءات وتوفير مئات الآلاف من الأمتار المكعبة من المياه التي كان بعض المعتدين يقومون بسحبها بشكل مخالف لأحكام القانون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :