-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-03-2018 09:29 AM     عدد المشاهدات 1667    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تفتتح (دبلوم مهني في الإصلاح والإرشاد الأسري)

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، البرنامج التدريبي الأول بعنوان"دبلوم مهني في الإصلاح والإرشاد الأسري، وذلك بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي في دائرة قاضي القضاة .
ورحب الدكتور الحلو بالمشاركين في الدبلوم، مبينا أن هذا البرنامج يهدف لخدمة المجتمع ونشر العلم والفضيلة، لتحقيق الإصلاح والإرشاد الأسري والأمن الاجتماعي،فيما ان البرنامج متاح لفئات المجتمع كافة للتسجيل فيه.
ويتضمن البرنامج خلال 100 ساعة تدريبية، التعريف بدائرة قاضي القضاة ومكاتب الإصلاح الأسري ومعهد القضاء الشرعي والتشريعات الناظمة وصياغة الاتفاقيات، وانحلال عقد الزواج الطلاق وشروطه، طبائع الرجال والنساء، الإرشاد الأسري، الولاية والكفاءة والاشتراط في عقد الزواج، الخلافات الأسرية وسبل الوقاية منها وأهم المشاكل التي تواجه الأسرة.
ويتناول محاضرات نظرية وتدريبات عملية حول موضوعات: الحقوق والواجبات بين الزوجين في الشريعة والقانون، وعلاقة المرشد بالمسترشد، ووسائل الاتصال الاجتماعي وأثرة على الأسرة، والزواج وأنواعه والآثار المترتبة على كل نوع، ووسائل اتصال الحديثة وأثرها على الأسرة، والنفقات، والتفريق القضائي وأحكام الرجعة والعدة.
كما يشتمل على موضوعات حول، أحكام الحضانة والرؤية، والإصلاح الأسري وأثره على الأمن الاجتماعي،أخلاقيات المصلح المستشار الأسري، وميزانية الأسرة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :