-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-02-2018 09:40 AM     عدد المشاهدات 468    | عدد التعليقات 0

(الخدمة المدنية): لا استقبال طلبات تعيين ورقيا

الهاشمية نيوز - أصدر ديوان الخدمة المدنية أمس الكشف التنافسي الاساسي لعام 2018، والذي سيتم اعتماده في تعبئة شواغر الاجهزة الحكومية للعام الحالي، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها.
وقال رئيسه خلف الهميسات خلال مؤتمر صحفي عقده أمس للاعلان عن الكشف التنافسي ان الديوان بدأ اعتبارا من أمس باستئناف طلبات التوظيف من الجامعيين وحملة الدبلوم الشامل المقدمة لاول مرة في كافة التخصصات ومن جميع مناطق المملكة الكترونيا فقط، مشيرا الى ان عدد طلبات التوظيف على الكشف التنافسي للعام الحالي بلغ 361621 متقدما ومتقدمة.
واشار أنه لن يتم استلام اي نموذج طلب توظيف ورقي في مركز الديوان او فروعه في اقليمي الشمال والجنوب اعتبارا من تاريخ صدور الكشف الاساسي لعام 2018.
وقال انه تم الغاء حوالي 2404 طلبات للعاملين في القطاع العام والجهاز العسكري، والمستشفيات الجامعية والجامعات الرسمية والبلديات وامانه عمان، اضافة للمعينين العام الماضي والبالغ عددهم 8121.
وعن ابرز التحليلات الاحصائية لبيانات الكشف التنافسي، أشار الهميسات الى ان المجموع التراكمي لطلبات التوظيف المدرجة على هذا الكشف بلغ 361 الفا و621 طلبا وظيفيا، شكلت طلبات الجامعيين ما مجموعه 293224 طلبا وبنسبة 81%، و68397 طلبا لحملة دبلوم كلية المجتمع.
وبين الهميسات ان الديوان وبعد اصدار الكشف التنافسي لعام 2017 استقبل 40868 طلبا توظيفيا جديدا لاول مرة، منهم 37152 للجامعيين و 3716 من حملة دبلوم المجتمع /الشامل .
وحول توزيع طلبات التوظيف، أوضح الهميسات ان حصة الاناث من هذه الطلبات بلغت 275137 طلباً وشكلت بنسبة 76 %، وللذكور 86484 طلبا بنسبة 24 %، فيما بلغ عدد الجامعيين 293224 يشكلون ما نسبته 81% من اجمالي الطلبات مقابل 68397 لحمة مؤهل الدبلوم الشامل ويشكلون ما نسبته 19 %.
وعن وظائف الفئة الثالثة، قال الهميسات ان "الخدمة المدنية" اعلن مؤخرا عن الطلبات التي تبين وبعد تدقيقها انها بحاجة لاستكمال وتصديق وثائقها الاساسية وارسالها من خلال البريد الالكتروني او عبر "واتس اب" لغايات اعتمادها.
وأضاف ان العمل جار حاليا على تدقيق الكشوفات التنافسية للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة البالغة عددها 817 للعام الماضي، متوقعا الانتهاء منها الشهر المقبل.
وفيما يخص شواغر اوائل الافواج الجامعية للعام الحالي، ذكر الهميسات أنه سيتم تعيين 150 كحد اقصى منهم بالاجهزة الحكومية ضمن تخصصات حددتها اللجنة المختصة،مشيرا الى ان عدد الطلبات بلغ حوالي 350 طلبا.
وحول توزيع طلبات التوظيف وفقا لمجموعة التخصصات، أشار الهميسات إلى أن النسبة الاكبر للطلبات تتباين في التخصصات (التعليمية) بنسبة 51 % من مجموع الطلبات الكلي فيما تراوحت نسبه البقية ما بين 7 و12 %.
وبشأن الحالات الانسانية التي تم اعتمادها على الكشف التنافسي، قال ان كافة هذه الحالات تم اعتمادها من قبل اللجنة المشكلة، والبالغ عددها 5905 حالات.
وأشار إلى أنه تم تعيين 320 حالة من الحالات الانسانية بعد صدور الكشف، حيث كانت نسبه حالات الاعاقة منها حوالي
43 %، مبينا ان الديوان يستمر بالعمل مع الدوائر والمؤسسات الحكومية لاستكمال النسبة المخصصة لتعيين الحالات الانسانية.
وبخصوص جدول تشكيلات الوظائف للعام الحالي، أوضح الهميسات أن عدد الوظائف المتوفرة تبلغ نحو 5300 وظيفة موزعة على جميع الفئات الوظيفية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :