-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-01-2018 09:53 AM     عدد المشاهدات 534    | عدد التعليقات 0

عجلون: 10مبادرات ملكية نوعية تحقق التنمية وتوفر فرص عمل بالمحافظة

الهاشمية نيوز - 10 مبادرات ملكية، ستكون كفيلة لتؤسس قاعدة تنموية في محافظة عجلون التي تعاني من نقص الخدمات وقلة المشاريع الاستثمارية، لتشهد العديد من القطاعات الخدمية تطورا يعود بالنفع على ابناء المحافظة.
ويعد انشاء مصنع الألبسة والأزياء التقليدية بمنطقة الجنيد أبرز المبادرات الملكية التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي وضع جلالته حجر الأساس له خلال زيارته للمحافظة العام الماضي، إضافة إلى مبادرات تنموية أخرى ستحدث نقلة في عدة مجالات تحتاجها المحافظة.
وتعتبر فاعليات مختلفة في المحافظة أن العديد من المبادرات الملكية التي أمر بها الملك عبدالله الثاني، ستحقق نقلة نوعية تنموية وتخفف من معاناة المحافظة في عدة قطاعات، مؤكدة أن بعض آثارها الإيجابية بدأ يلمسها السكان.
ويقول علي المومني ناشط اجتماعي إن إقامة مصنع للألبسة في منطقة الجنيد من شأنه أن يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة ويسهم في الحد من الفقر، كما أن توجيه الملك عبدالله الثاني بإنشاء مشاريع سياحية ومتنزهات ودعم الجمعيات الخيرية من شأنه النهوض بالمحافظة سياحيا وتنمويا.
ويقول فياض فريحات إن تنفيذ عدد من المساكن للفقراء سيخفف من معاناة كثير من الأسر التي تعاني ظروفا مادية صعبة وستخفف عليهم جزءا كبيرا من النفقات التي يدفعونها مقابل أجور السكن، مشيرا إلى أنه كان أحد المستفيدين من مساكن الأسر العفيفة والتي وفرت عليه الكثير من النفقات.
ويؤكد عبدالمجيد الخطاطبة أن استحداث ناد للمتقاعدين العسكريين سيكون خدمة كبرى للمتقاعدين العسكريين وللمجتمع المحلي في المحافظة.
وبين محافظ عجلون فلاح السويلميين أن مصنع الألبسة في منطقة الجنيد تبلغ كلفته مليون و300 ألف دينار، ويقام على قطعة أرض لبلدية الجنيد، مؤكدا أنه سيوفر زهاء700 فرصة عمل بشكل أولي.
يذكر أن وزارة العمل عملت على رفد مصنع الألبسة في منطقة الجنيد والذي جاء بمبادرة ملكية، بعدد من الموظفات من بنات المجتمع المحلي في مرحلته الأولى، وذلك بالتنسيق مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة.
وأشار المحافظ إلى 7 مبادرات أخرى في المحافظة، بعضها يسعى إلى تقديم قروض دوارة لـ 10 جمعيات خيرية على شكل صناديق ائتمان، بحيث تبلغ قيمة كل محفظة 50 ألف دينار لكل جمعية، وذلك لإقامة مشاريع وبرامج متنوعة لخدمة أبناء المجتمع المحلي والأسر الفقيرة والمحتاجة، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات ستؤدي إلى خلق بيئة تنموية توفر فرص عمل لأبناء وبنات المحافظة، إضافة إلى توفير مشاريع إنتاجية للارتقاء بالمستوى المعيشي وتوفير الحياة الكريمة.
وأشار إلى أن العمل جار على تنفيذ عدد من المبادرات الملكية في المحافظة والتي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، مشيرا إلى إنشاء 17 وحدة سكنية ضمن مشروع المكرمة الملكية السامية لإسكان الفقراء.
وبين أن هذه الوحدات السكنية الجديدة ستخدم شريحة من الفقراء من مختلف مناطق المحافظة، لافتا إلى دراسات ميدانية تنفذها مديرية التنمية الاجتماعية لتحديد الأسر الفقيرة التي ستستفيد من هذه المكرمة الملكية، إضافة إلى إسكان الأسر العفيفة المقرر في قضاء عرجان والمكون من 12 وحدة سكنية أحيل عطاؤها.
وأكد السويلميين أن هناك مبادرة ملكية أخرى بإقامة ناد للمتقاعدين العسكريين في عجلون، حيث تم تخصيص قطعة أرض لهذه الغاية بالقرب من مدرسة التميز في عجلون، لافتا إلى أن هذا النادي سيخدم المتقاعدين العسكريين وجميع شرائح المجتمع في المحافظة.
وأشار إلى مبادرة ملكية تهدف إلى إقامة متنزه سياحي كبير في منطقة راسون على قطعة أرض مساحتها 200 دونم، لافتاً إلى أن هذا المشروع السياحي الكبير سينفذ بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة البيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة والتي ستتولى إدارة المتنزه، مؤكداً أن هذا المشروع السياحي سيشتمل على شاليهات وجلسات عائلية وألعاب أطفال.
وأشار إلى تنفيذ عدد من المبادرات الملكية في مناطق الجنيد والشفا وكفرنجة من خلال تركيب وحدات ألعاب للأطفال ومتنزهات وحدائق، لافتا إلى مشروع آخر من خلال مركز زها الثقافي لتركيب وحدات ألعاب للأطفال في القرية الحضرية في عجلون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :