-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-01-2018 10:32 AM     عدد المشاهدات 728    | عدد التعليقات 0

الذهب يبلغ أعلى مستوياته في 15 شهرا

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية لأعلى مستوى في 15 شهرا ليصل سعر الغرام من عيار 21 إلى نحو 28.75 دينارا، وذلك بعد وصول سعر الأونصة عالميا إلى 1360 دولارا.
وبين أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات، ربحي علان، أن سعر الغرام من عيار 24 ارتفع إلى 32.5 دينارا، والغرام من عيار 18 زاد إلى 24.5 دينارا.
في حين أن سعر الليرة الرشادي قفز إلى 205 دنانير، وسعر الليرة الإنجليزي إلى 234 دينارا.
وبين علان أن تراجع الدولار إلى جانب التخوف من هبوط الأسهم، رفعا الطلب على الذهب كملاذ آمن سواء من المستثمرين أو من صناديق الادخار وكبرى الدول. وقال "إن العام الحالي هو عام الذهب كونه الضمان الأول والأخير".
وارتفعت أسعار الذهب عالميا أمس، إلى أعلى مستوياتها منذ آب (أغسطس) 2016، مدعومة بانخفاض الدولار إلى أقل سعر له في ثلاث سنوات بعد تصريحات لوزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، رحب فيها بهبوط العملة.
وأما على المستوى المحلي والطلب، فبين علان أن هناك ارتفاعا في الإقبال على الذهب وتحديدا الليرات الذهبية والأونصات لغايات الاستثمار والادخار، في حين أن الطلب على الحلي الذهبية قليل كون الفترة الحالية ليست موسما.
وبلغ الدولار أدنى مستوى في سنوات عدة مقابل عملات كثيرة، وبلغ الفرنك السويسري أقوى مستوياته مقابل الدولار منذ آب (أغسطس) 2015 واليوان الصيني منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.
وربح الجنيه الاسترليني 0.2 % إلى 1.4261 دولارا بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 1.43 دولارا، وهو مستوى مرتفع جديد منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حزيران (يونيو) 2016.
وانخفضت العملة الأميركية 0.1 % إلى 109.100 ين بعد أن تراجعت 1 % في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 108.965 ينا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :