-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-12-2017 09:41 AM     عدد المشاهدات 569    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة يتعهد لمربي الأبقار بمنحة مالية لإنشاء مصنع حليب للبسترة

الهاشمية نيوز - وعد وزير الزراعة خالد الحنيفات قطاع مربي الأبقار بمنحة مالية من الوزارة؛ لإنشاء مصنع حليب للبسترة، لمساعدتهم على تسويق الحليب الفائض، بحسب الناطق باسم جمعية مربي وأصحاب مزارع الأبقار مروان صوالحة.
وبين صوالحة لـ"الغد"، أن الحنيفات وعدهم خلال لقائهم أمس، أيضا بإدراج بعض المنتجات المستوردة لشروط فنية مشددة، وإنشاء بورصة للحليب تعود بالفائدة على المزارع والمستهلك معا.
وقال إن "تعليق استيراد الأبقار لمدة أربعة شهور، لخلق بعض التوازن، غير كافية، ولا بد من توقيف الاستيراد لمدة سنة كاملة على الأقل".
وكان العشرات من جمعية مربي الأبقار التعاونية نفذو اعتصاما أول من أمس، أمام وزارة الزراعة، للمطالبة بوقف منح تصاريح استيراد الابقار والحليب المجفف، ودعم مزارعي الأبقار، حيث التقاهم مدير مديرية التسويق في وزارة الزراعة أيمن السلطي، وتم على إثر ذلك تحديد موعد مع وزير الزراعة للقائهم صباح أمس.
وطالبوا بتطبيق المادة 59 من قانون الزراعة، التي تقضي "بحماية المنتج المحلي من المستورد في حال وفرة المنتج المحلي، وأن يكون الاستيراد لتغطية النقص في السوق المحلي فقط".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :