-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-12-2017 10:20 AM     عدد المشاهدات 518    | عدد التعليقات 0

مادبا: 350 منزلا بلا ماء وكهرباء منذ 30 عاما لوقوعها بأراضي الدولة

الهاشمية نيوز - يعاني عدد من سكان قضاء مليح في محافظة مادبا من عدم إيصال التيار الكهربائي وشبكة المياه لمساكنهم التي تم بناؤها على أراضي الدولة، متأملين من الجهات المعنية إيجاد حلاً لمشكلتهم بإعطائهم "تفويضا" للحصول على الخدمات الضرورية.
ويؤكد هؤلاء المواطنون، أن معاناتهم بافتقار الخدمات الضرورية ترنو عن الثلاثين عاماً، مطالبين بإعطائهم " إذن إشغال " أو تفويض للحصول على أدنى الخدمات من كهرباء ومياه و شبكة طرق، مشيرين إلى أن عدد المساكن التي لم تصلها خدمات الماء والكهرباء في منطقتهم يزيد على 350 مسكنا.
ولفت المواطن أحمد سالم العلوات الى الوضع المأساوي الذي يعيشه القاطنون في أحياء قضاء مليح، بعد أن قاموا ببناء مساكنهم على أراضي خزينة الدولة منذ ما يزيد على الثلاثين عاماً وهم يعانون من عدم وصول الماء والكهرباء إلى منازلهم، رغم العديد من المراجعات المتكررة للجهات المعنية لإيجاد حلول لمعاناتهم التي طال أمدها.
ويشدد المواطن بسام العلوات على ضرورة تحصيل الخدمة الضرورية للموطن، من خلال الحصول على إذن إشغال ليتسنى له توفير خدمات الماء والكهرباء، مشيراً انه تم إعطاء إذن إشغال لفترة زمنية بسيطة لم يستفيد منه إلا جزء بسيط من سكان المنطقة تقدر نسبتهم بـ15 %.
وتشكو المواطنة إيمان محمد من الوضع المزري الذي تعيشه وأبناءها منذ أكثر من 20 عاماً، بسبب افتقار منزلها إلى أدنى الخدمات التي يفترض من الجهات المعنية تقديمها، وبحسب قولها "لا يعقل أننا ما زلنا نعيش الحياة البدائية، نحن مواطنون ومن حقنا الحصول على أدنى الخدمات كالماء والكهرباء".
فيما يطالب المواطن سويلم عيد السراحيين الحكومة بإعادة النظر في قراراتها حيال استخدام أراضي الدولة لبناء المساكن عليها من اجل إيصال خدمات الكهرباء والمياه، اسوة ببقية المناطق.
ويتساءل المواطن غسان محمد عن الأسباب التي دعت الحكومة لإيقاف قرار إعطاء إذن إشغال لإيصال الكهرباء والماء لأصحاب المنازل التي بنيت على أراضي خزينة الدولة، مطالباً إعادة النظر في هذا الفرار الذي اعتبره "مجحفا" بحق نسبة عظمى من المواطنين الذي أسهموا بتطوير تلك الأراضي وإصلاحها للسكن وللزراعة، ولكي تستمر عملية التنمية المستدامة في المناطق النامية على الحكومة توفير متطلبات المواطنين من الخدمات.
ويؤكد رئيس بلدية لب ومليح حسين سمارات أن الحكومة أوقفت إعطاء إذن الإشغال إلى إشعار غير مسمى، "ونحن في البلدية ننتظر تعليمات جديدة من الحكومة لهذا الشأن".
وجدد عضو مجلس محافظة مادبا عن قضاء "مليح ولب" حسن قبيلات مطالبته للحكومة فتح ملف المعتدين على أراضي الدولة لإيجاد الحلول التي تتناغم مع احتياجات ساكني تلك الأحياء التابعة لبلدية لب ومليح.
وأكد قبيلات أن التجمعات السكانية تسهم لحد كبير في تطوير المناطق، والحد من الهجرة إلى المناطق التي تتوفر فيها الخدمات، مشيراً إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.
ولفت إلى أن تحقيق التطور الاقتصادي لن يكون دون تحقيق تطور محلي وخصوصاً أن معظم أهالي المنطقة يعملون في القطاع الزراعي وتربية المواشي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :