-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-11-2017 10:27 AM     عدد المشاهدات 2364    | عدد التعليقات 0

البدور: (العلوم الإسلامية) تعد لافتتاح فرع في فلسطين

الهاشمية نيوز - تعتزم جامعة العلوم الإسلامية العالمية افتتاح فرع لها في فلسطين، بالتعاون مع كلية الدعوة الإسلامية في محافظة قلقيلية، لمنح درجة الماجستير والدكتوراه في تخصص الشريعة الإسلامية، وذلك بعد موافقة مجلس التعليم العالي، حسب رئيس الجامعة الدكتور سلمان البدور.
وأعلن البدور في مؤتمر صحفي أمس، عن إنشاء معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب وتأهيل الأئمة في مبنى الجامعة في اليادودة، بتبرع كريم من جلالة الملك عبد الله الثاني، ويهدف إلى تأهيل وتدريب المستهدفين على روح رسالة عمان ونشر الإسلام السمح.
وتوقع أن يوافق مجلس الوزراء على تعديل نظام صندوق دعم الطالب الجامعي، ليشمل الطلبة المقبولين ضمن قائمة القبول الموحد في الجامعة.
وقال البدور إن الجامعة خفضت رسوم ساعاتها المعتمدة بنسبة 50 % لتتساوى مع نظيرتها في الجامعات الرسمية أو تقل عنها.
وأشار إلى قرار لإنشاء كلية الفقه المالكي، وإلى موافقة مجلس الأمناء على استحداث برنامج مشترك مع معهد انسيم/الجزائر على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجال التمويل الإسلامي، واعتماد مركز الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع في الجامعة من قبل وزارة البيئة، لإجراء دراسات تقييم الأثر البيئي، وإلى موافقة مجلس الأمناء على استضافة شبكة التميز الدولية لمراكز المياه.
وأعلن أنه تم طرح عطاء استخدام الطاقة البديلة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 645 ألف دينار، فضلا عن توجه لإقامة مشروع للحصاد المائي ومحطة لتنقية المياه لاستخدامها في تخضير الجامعة.
وكشف أن الجامعة قامت مع دخولها إلى قائمة القبول الموحد، بتخفيض رسوم الساعات الدراسية لكافة تخصصات البكالوريوس بنسبة 50%، وتخفيض رسوم الساعات للدراسات العليا لتعادل مثيلاتها أو أقل من الجامعات الأخرى.
ويبلغ عدد الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعة 4686 طالباً وطالبة في مختلف المراحل والتخصصات، فيما بلغ عدد الخريجين لمختلف التخصصات من نشأة الجامعة حتى نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2016/ 2017، (11853) طالباً وطالبة.
وتصل الطاقة الاستيعابية للجامعة الى 2970 طالبا، فيما لم يترشح للقبول ضمن قائمة القبول الموحد هذا العام سوى 720 طالبا.
ويدرس في الجامعة طلبة أجانب من (51) جنسية، بواقع (844) طالباً وطالبة، بنسبة 18 % من عدد طلبة الجامعة الكلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :