-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-11-2017 10:26 AM     عدد المشاهدات 476    | عدد التعليقات 0

الأردن وفلسطين يؤكدان ضرورة وقف إسرائيل بناء المستوطنات

الهاشمية نيوز - عاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أول من أمس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات وهنأه بالسلامة بعد إجراء عملية زراعة الرئة التي أجراها في العاصمة الأميركية.
وبحث الصفدي وعريقات المستجدات في جهود إحياء العملية السلمية، حيث أكدا ضرورة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 حزيران "يونيو" 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب اسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حل جميع قضايا الوضع النهائي.
وشددا على ضرورة وقف اسرائيل بناء المستوطنات اللاشرعية وجميع الاجراءات الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية.
كما بحثا قرار وزارة الخارجية الأميركية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتبعاته، ودعيا الولايات المتحدة إلى إلغائه.
وأكدا أن تحقيق السلام العادل خيار استراتيجي عربي ستستمر المملكة ودولة فلسطين بالعمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولي على تحقيقه.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :