-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-11-2017 09:36 AM     عدد المشاهدات 1025    | عدد التعليقات 0

التربية: 4 حصص إضافية لمبحث الفيزياء ولا إلغاء لأي وحدة

الهاشمية نيوز - قرر مجلس الامتحان العام بوزارة التربية والتعليم في اجتماع عقده أمس برئاسة وزير التربية عمر الرزاز، "الموافقة على إعطاء أربع حصص إضافية لمبحث الفيزياء لطلبة الصف الثاني الثانوي (التوجيهي) الفرع العلمي للعام الدراسي الحالي، في حال عدم تمكن بعض معلمي هذا المبحث من إنهاء المادة المقررة في الوقت المحدد".
جاء ذلك في ضوء التغذية الراجعة والملاحظات الواردة من الميدان التربوي؛ لتمكين المعلمين الذين لم ينهوا المادة المقررة من القيام بذلك.
وقال مصدر مطلع في الوزارة، طلب عدم نشر اسمه لـ"الغد" أمس، ان "الحصص الإضافية ستكون مدفوعة الأجر بحسب التشريعات والانظمة المعمول بها".
وأوضح ان "كثيرا من المعلمين انهوا متطلبات هذه المادة بشكل مبكر وبالتالي لا يجوز الغاء الوحدة الاخيرة لمجرد أن عددا من المعلمين لم يتمكنوا من انهاء المبحث الدراسي لأن ذلك لا يحقق مبدأ ومفهوم العدالة تجاه الطلبة الذين جدوا وثابروا وأنهوا متطلبات هذه المادة".
وأضاف المصدر ان بعض الطلبة "بدأوا بمراجعة هذه المادة من الوحدة الاخيرة الى الاولى، ولذلك فإن الوزارة لن تلغي شيئا منها خاصة أن اياما قليلة تفصلنا عن بدء الامتحانات التجريبية في المدارس الحكومية".
وكان عدد من المعلمين طالبوا الوزارة بـ"إلغاء الوحدة الاخيرة من مادة الفيزياء نتيجة لعدم وجود الوقت الكافي لتدريسها كاملة ضمن أيام الفصل الأول وحتى بدء الامتحان في السابع من كانون الثاني (يناير) المقبل".
وبينوا ان "الوقت المتبقي غير كافٍ لتدريس المنهاج كاملا، إذ ان ما يفصلنا عن امتحان الدورة الشتوية لا يتعدى 41 يوما، وهو وقت غير كاف لتدريس المنهاج كاملا".
ويتضمن كتاب الفيزياء ثلاثة وحدات: الاولى عن الكهرباء وتبحث فصولها في الكهرباء الكسونية والتيار الكهربائي والدارة الكهربائية، والوحدة الثانية وتبحث في المجال المغناطيسي والحث الكهرومغناطيسي، والوحدة الأخيرة الفيزياء الحديثة وتبحث في فيزياء الذرة وفيزياء النواة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :