-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 08-11-2017 09:56 AM     عدد المشاهدات 2328    | عدد التعليقات 0

التربية تدعو مديرياتها لتهيئة المدارس لاستقبال الشتاء

الهاشمية نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على السلامة العامة وسلامة الطلبة والمعلمين والأبنية المدرسية بالتزامن مع قرب دخول فصل الشتاء.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد في تصريح أمس الثلاثاء إن الوزارة "دعت المدارس كافة إلى التأكد من صلاحية المدافئ وخزانات الوقود وجاهزيتها للاستعمال عند الحاجة".
وشدد التعميم بحسب الجلاد على "عدم جمع التبرعات من الطلبة لغايات التدفئة، وعدم تكليفهم بتنظيفها أو نقلها من غرفة إلى اخرى حفاظا على سلامتهم"، لافتا إلى ضرورة وضع المدافئ في اماكن بعيدة عن حركة الطلاب وتجنيبهم العبث بها.
وأشار إلى أن الوزارة زودت المديريات بالمخصصات اللازمة من الوقود لتوزيعها على المدارس، مبينا أنه "يتم تلبية حاجات المدارس من المدافئ، علما بأن المدارس الجديدة مجهزة بالتدفئة المركزية".
ودعا التعميم إلى تفقد وتنظيف مزاريب تصريف مياه الامطار، وعدم تخزين الأثاث واللوازم على اسطح المدارس، وتسليك قنوات تصريف المياه، والتأكد من عدم تجمع مياه الامطار خلف الاسوار والجدران الاستنادية.
كما دعا إلى تفقد اغطية الحفر الامتصاصية والمناهل واستبدال التالف وتركيب بدل المفقود منها، وردم الحفر الامتصاصية غير المستعملة، وصيانة وإصلاح وتثبيت البوابات الخارجية، وتفقد أسلاك ونقاط الإنارة والأباريز، والتمديدات الكهربائية، واستبدال المكسور من زجاج النوافذ والابواب، وتفقد تمديدات وخزانات المياه وضمان سلامتها ونظافتها، وحفظ عدادات المياه ضمن صناديق خاصة لحمايتها من العبث والتجمد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :