-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-11-2017 09:39 AM     عدد المشاهدات 2120    | عدد التعليقات 0

التعليم العالي يعيد تنسيبات هيئات المديرين بشأن الجامعات الخاصة

الهاشمية نيوز - أعاد مجلس التعليم العالي، تنسيبات مجالس هيئات المديرين فيما يخص مجالس أمناء الجامعات الخاصة جميعها إلى تلك الهيئات، بإستثناء جامعة واحدة لتعارض بعض التنسيبات مع ما ورد في قانون الجامعات الأردنية.
وبرر، في جلسة عقدها يوم الخميس الماضي برئاسة رئيس المجلس وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، قراره ذلك بأن التنسيب يجب أن تتوافق مع نص الفقرة ب من المادة 8 من قانون الجامعات الأردنية لسنة 2009 وتعديلاته.
وتنص هذه الفقرة: "مع مراعاة أحكام الفقرة (ب) من كل من المادتين 9 و10 من هذا القانون، يعين رئيس واعضاء مجلس الامناء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة".
من جهة ثانية، وافق المجلس على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية استحداث برنامج الماجستير في تخصص إدارة الرعاية الصحية والجودة وتوطينه في قسم الإدارة والسياسات الصحية.
كما قرر المجلس التنسيب إلى مجلس الوزراء بالموافقة على السير بتعديل نص الفقرة د من المادة 9 من نظام الرواتب والعلاوات للعاملين في جامعة مؤتة، لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :