-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-11-2017 09:47 AM     عدد المشاهدات 525    | عدد التعليقات 0

وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية بذكرى بلفور

الهاشمية نيوز - نظمت فاعليات حزبية ونقابية أمس وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية في عمان بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور التي صادفت أمس.
ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات تندد بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وتحميل بريطانيا مسؤولية ما لحق بالشعب الفلسطيني من احتلال ومجازر وتشريد وتهجير جراء منح وزير الخارجية البريطاني اللورد روتشيلد وعدا لليهود بإقامة دولة لهم في فلسطين العام 1917.
إلى ذلك، توقفت الأسرة الصحفية عن العمل لمدة ساعة ظهر أمس تعبيرا عن استمرار إدانتها لوعد بلفور المشؤوم الذي منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين ومهدت من خلاله لتشريد أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيهم، ومنحها للمحتل الإسرائيلي.
وجاء التوقف عن العمل بدعوى من مجلس نقابة الصحفيين الذي قرر أيضا توجيه رسالة الى الحكومة البريطانية من خلال سفارتها في عمان تستنكر الاحتفال بالذكرى المئوية للوعد المشؤوم.
واعتبر المجلس أن هذه الذكرى تستدعي الاعتذار وليس الاحتفال، مطالبا الحكومة البريطانية بالعمل على تصحيح "الخطيئة التاريخية" التي تسببت للشعب الفلسطيني بالتهجير والتدمير والقتل.
على صعيد متصل، تواصلت التنديدات بذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.
وقال حزب الوحدة الشعبية إن هذه الذكرى تحتم علينا إعادة التأكيد على أن القضية الفلسطينية عربية، وأن المشروع الصهيوني يستهدف الأمة العربية، وأن هذه الذكرى فرصة أخرى لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني.
وأضاف، في بيان صحفي، أن رفض بريطانيا تقديم الاعتذار بشأن ذلك، يؤكد أنها والولايات المتحدة الأميركية "شريكتان في محاولات تصفية الشعب الفلسطيني والمجازر التي ارتكبت بحقه".
من جهة ثانية، حققت حملة "فلنشعل قناديل صمودها"، أعلى حصيلة تبرعات منذ انطلاقها قبل 7 أعوام، وبلغ مجموع التبرعات مع نهاية البث الإذاعي المفتوح مليونا و223 ألف دينار رصدت لصالح ترميم بيوت المقدسيين في القدس المحتلة.
وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع في تصريح صحفي أمس، إن هذا المبلغ يعتبر أبلغ ردٍ من الاردنيين على مئوية وعد بلفور.
واكد ان الحملة التي أطلقتها نقابة المهندسين عبر لجنة "مهندسون من اجل فلسطين والقدس" أول من أمس بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام، ليست حملة نقابة المهندسين، انما حملة الشعب الاردني، وهي التعبير الاصدق عن مشاعر الاردنيين وحبهم للمسجد الاقصى، وهي اللوحة المشرقة للانسجام الشعبي والحكومي مع التوجهات الملكية السامية للاهتمام بالمدينة المقدسة والتي تتوجها الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية في القدس. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :