-

رياضة

تاريخ النشر - 31-10-2017 11:45 AM     عدد المشاهدات 455    | عدد التعليقات 0

5 فرق إنجليزية تتطلع للتأهل مبكراً في دوري الأبطال

الهاشمية نيوز - تتطلع الفرق الإنجليزية إلى مواصلة البداية القوية حيث تسعى إلى إنجاز غير مسبوق يتمثل في تأهل 5 فرق إنجليزية إلى الدور الثاني بالبطولة الأوروبية، عندما تنطلق الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبعد النتائج التي شهدتها الجولات الثلاث الأولى، يبدو هدف الفرق الإنجليزية واقعيا، حيث يمكن لأربعة فرق من إنجلترا أن تحسم تأهلها إلى دور الستة عشر من خلال الجولة الرابعة التي تقام مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء.
وحقق كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات الثلاث الأولى، قبل أن يلتقيا نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، على الترتيب، كما حافظت فرق توتنهام وليفربول وتشيلسي على سجلاتها خالية من الهزائم حتى الآن.
ويستضيف توتنهام فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب على ملعب ويمبلي يوم الأربعاء، وسيكون الفوز كافيا لأي من الفريقين لحسم تأهله من المجموعة الثامنة إلى دور الستة عشر.
وكان توتنهام قد تعادل مع ريال مدريد 1 - 1 في العاصمة الإسبانية لكن الفريق الإنجليزي قد يفتقد جهود هدافه هاري كين الذي يعاني من إصابة في الساق حرمته من المشاركة في مباراة يوم السبت أمام مانشستر يونايتد.
وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام عقب المباراة التي خسرها الفريق أمام مانشستر يونايتد صفر - 1 يوم السبت في غياب كين:"سنرى خلال الأيام القليلة المقبلة ما إذا كان سيصبح لائقا للمشاركة أمام ريال مدريد أم لا"، وأضاف: "سنكون بحاجة إلى تقييم حالته خلال يومين، وبعدها نتخذ القرار".
ويكفي مانشستر سيتي تفادي الهزيمة فقط أمام مضيفه نابولي يوم الأربعاء، ليتأهل إلى دور الستة عشر.
ويعيش مانشستر سيتي نشوة تحقيق 13 انتصارا متتاليا في كل لبطولات منها فوزه على نابولي ذهابا 2 - 1، ولكن بيب غوارديولا المدير الفني للسيتي يرفض اعتبار الأمر محسوما.
وقال غوارديولا: "نحن بحاجة إلى انتصار آخر كي نتأهل، ولكننا سنواجه فريقا يتصدر الدوري الإيطالي والكل يعرف الأسلوب الخططي الذي يؤدي به على ملعبه، لذلك فهي ستكون مباراة صعبة للغاية".
ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط بينما يحتل نابولي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الأولى، يتصدر يونايتد برصيد 9 نقاط ويليه بازل 6 نقاط وسيسكا موسكو 3 نقاط وبنفيكا بدون رصيد.
وكذلك يمكن لتشيلسي، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، حسم تأهله بالفوز يوم الثلاثاء أمام مضيفه روما الإيطالي والذي تعادل معه 3-3 في لندن قبل أسبوعين، بينما بات أتلتيكو مدريد الإسباني بحاجة شديدة إلى الفوز على ضيفه قرة باغ الاذربيجاني من أجل مواصلة مشواره في البطولة.
ويتطلع ليفربول، متصدر المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، إلى تكرار استعراض قوته التهديفية أمام ضيفه ماريبور السلوفيني على ملعب أنفيلد، بعد أن تغلب عليه في عقر داره ذهابا 7 - صفر، ويتفوق ليفربول بفارق الأهداف فقط على سبارتاك موسكو الروسي الذي يحل ضيفا يوم الأربعاء على إشبيلية الأسباني صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :