-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-10-2017 10:29 AM     عدد المشاهدات 523    | عدد التعليقات 0

إعلان أسماء المرشحين لرحلة القمر

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان : أكدت وسائل إعلام روسية اختيار 9 أشخاص كمرشحين لبرنامج "رحلة القمر" التي يفترض انطلاقها خلال بضع سنوات.

وتؤكد الأخبار التي تداولتها بعض مواقع الإنترنت الروسية أن "المسؤولين عن مشروع Sirius لرحلة القمر المستقبلية والذي يعمل عليه كل من معهد الطب الحيوي الفضائي الروسي ووكالة ناسا اختاروا 9 أسماء ليكونوا مرشحين مبدئيين لهذه الرحلة. وبعد الاختبارات سيتم انتقاء 6 منهم فقط لهذه المهمة، حيث من المفترض البدء بالمشروع في 7 نوفمبر المقبل".







ومن بين الأسماء المرشحة: مارك سيروف رئيس قسم الرحلات الجوية في شركة إينيرغيا الروسية، وأنا كيكينا رائدة الفضاء الروسية، والألماني فيكتور فيتر ممثل مجموعتي "Airbus Defence" و"Space" الفضائيتين، إضافة لستة آخرين تابعين للأكاديمية الروسية للعلوم البيولوجية.

ويذكر أن روسيا والولايات المتحدة كانتا قد أعلنتا منذ مدة بدء العمل المشترك على مشروع بناء محطة دولية فضائية، ستعمل في مدار القمر. كما أكدتا عزم الباحثين على إرسال رواد الفضاء مستقبلا في رحلات استكشافية لسطح القمر والمريخ.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :