-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-10-2017 10:32 AM     عدد المشاهدات 468    | عدد التعليقات 0

اتفاقية تبادل خبرات مع عُمان

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان : بهدف تبادل الخبرات بين الأردن وسلطنة عُمان، وبحثاً عن سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين، زار الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عُمان، والتقى الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة.
وأوضح المرهون عُمق التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات؛ ومن بينها: مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري.
ومن جانبه، أعرب الروابدة عن بالغ سروره بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تفعيل شراكة المركز مع الجهات النظيرة خارج الأردن بصفة عامة، وتعزيز تعاون المركز مع الجهات الحكومية المعنية بالسلطنة بصفة خاصة، وقام الدكتور الروابدة بعرض مهام المركز وإنجازته المتعددة في مجال نشر ثقافة التميّز، والخطط الحالية والمستقبلية لتعزيز دوره، مشيراً بذلك الى الجوائز التي يديرها المركز، علاوة على تبادل الرؤى والأفكار التطويرية؛ بما يسهم في تبادل أفضل الممارسات الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين.
حضر اللقاء سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، والسيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز.
ومن جانب آخر، التقى الدكتور ابراهيم الروابدة بالدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة والذي بدوره أكد عمق العلاقات التي تربط سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية، والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات، موضحاً الآليات والأساليب لتطوير هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.
وبهدف تطوير آليات التنمية الإدارية في مجالات التدريب والتأهيل، والاستشارات الإدارية ورغبة من الطرفين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجال بناء قدرات الموظفين الحكوميين تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة، ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، لتنظيم برامج متخصصة لبناء القدرات في مجالات القيادة، والإدارة العامة، وتطوير الخدمات، وغيرها من المجالات ذات الصلة ببناء قدرات الموظفين الحكوميين، وتبادل زيارات الخبراء في المجالات التي تهم كلا الطرفين.
ووقع المذكرة نيابة عن المعهد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، فيما وقع المذكرة عن المركز الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :