-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-07-2017 11:36 PM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

بالفيديو .. الصحة: هذه حقيقة وضع جثة رضيع بثلاجة طعام في الزرقاء

الهاشمية نيوز - تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جثة رضيع موضوعة داخل ثلاجة صغيرة لحفظ الأغذية في مستشفى بمحافظة الزرقاء.

الدكتور حكمت أبو الفول مدير مديرية التراخيص والمهن الصحية بوزارة الصحة أشار في حديث له إلى أن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وفور ورود مقطع الفيديو تابع القضية مع الجهات المعنية في وزارة الصحة؛ وتم فتح التحقيقات في الحادثة حيث تبين أن المستشفى الذي وقعت فيه الحادثة مرخص على النظام القديم الذي لا يشترط وجود ثلاجة موتى ومن المتعارف عليه قيام مثل هذه المستشفيات بتحويل المتوفيين بعد التأكد من الوفاة لأقرب مستشفى حكومي وهذا ما كان يجب أن يحدث.

وأشار أبو الفول أن الطفل وعمره ساعتين؛ توفي إثر صعوبة تنفس عانى منها خلال الولادة وتم وضعه على التنفس الاصطناعي في الخداج إلا أنه فارق الحياة؛ وقامت الممرضات بوضع الطفل في ثلاجة تستخدم لحفظ الأدوية لحين تسليمه لذويه؛ مضيفاً أنه تم فصل الممرضتين اللواتي قامتا بهذا الفعل.

وبحسب أبو الفول فإن اجتماعاً سيعقده وزير الصحة غداً صباحاً من أجل إصدار العقوبات في القضية؛ مضيفاً أن وزارة الصحة تشترط على جميع المستشفيات التي تطلب الترخيص وجود ثلاجة موتى في المبنى منذ العام 2014م.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :