-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-07-2017 02:09 PM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

نشر دوريات اميركية على طريق بغداد الاردن تمهيداً لإعادة افتتاحه

الهاشمية نيوز - أعلن مصدر عسكري عراقي انتشار دوريات عسكرية أميركية على الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بسوريا والأردن والسعودية .

وبين المصدر بحسب ما نقلت وكالة الانباء الالمانية ، ان هذه القوات تابعة لشركة حماية أميركية خاصة ، وستقوم بأعمال مسح للطريق تمهيداً لإعادة افتتاحه.

وقال المصدر إن "شركة استثمارية أميركية تقوم بمسح الطريق الدولي الذي يربط محافظة الأنبار، كبرى محافظات العراق بثلاث دول غرباً هي سوريا والأردن والسعودية، من أجل إصلاحه تمهيداً لإعادة افتتاحه وتحديداً المؤدي إلى منفذ طريبيل مع الأردن، 550 كلم غرب بغداد".

وأوضح أن "دوريات أميركية برية قامت بحماية الشركة الاستثمارية، للحيلولة دون مهاجمتها من قبل الإرهابيين المتشددين"، مشيراً إلى أن "الشركة الأميركية قامت برصد الأضرار التي تعرض لها الطريق، من أجل صيانته أمام نقل البضائع والمسافرين".

وكان تنظيم داعش سيطر على أجزاء كبيرة من الطريق الدولي السريع منذ ثلاث سنوات الأمر الذي أثر سلباً على حركة نقل البضائع والمسافرين بين العراق وهذه الدول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :