-

مانشيت

تاريخ النشر - 02-07-2017 09:34 PM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

احالة منظمي التقارير الطبية القضائية المزورة للقضاء

الهاشمية نيوز - أصدر وزير الصحة محمود الشياب قرارا بإحالة كل من يثبت تورطه بتنظيم تقرير طبي قضائي مزور ، أو غير مستكمل للإجراءات الطبية الى الجهات القضائية المختصة ، مع التنسيب بعقوبات تأديبية بحق كل من يقوم بذلك .

جاء ذلك في تعليمات أصدرها الوزير ونشرت في الجريدة الرسمية ضمن تعليمات اصدار التقارير الطبية القضائية .

ونصت التعليمات على منع اصدار تلك التقارير إلا بعد التثبت من حضور المصاب الطالب للتقرير ، واجراء الكشف الحسي له من قبل طبيب الإسعاف أو الطوارئ أو المختص .

وألزمت التعليمات بضرورة التصريح عن الجهة التي أرسلت المصاب أو تثبيت حضوره بنفسه على النموذج الخاص بذلك ، مع ضرورة توضيح الاجراءات الطبية التي اتخذت بحق المصاب ، وتدوين كل ذلك بالتقرير الطبي القضائي المخصص .

كما نصت التعليمات على استدعاء الطبيب الشرعي من قبل المدعي العام في حالة القضايا المتعلقة بإطلاق الأعيرة النارية ، والاعتداء الجنسي ، والطعن ، والإصابة بالرضوض ، وحالات التسمم التي تنتابها شبهات جنائية ، وحالات الحروق التي تزيد عن 20 % من الجسم ، والإصابات المفتعلة .

و شددت التعليمات على حصر اعتماد التقارير الطبية القضائية بوزير الصحة ، والزام المستشفيات المنظمة لها بإرسالها الى الطب الشرعي .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :