-

مانشيت

تاريخ النشر - 03-06-2017 02:08 AM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

‘‘الأمانة‘‘ تحيل مشروع عطاء نفق الصحافة للتنفيذ قبل نهاية الشهر

الهاشمية نيوز - تحيل أمانة عمان الكبرى قبل نهاية الشهر الحالي على أبعد تقدير مشروع تنفيذ عطاء نفق الصحافة ضمن حزم مشايع الباص السريع الذي من المتوقع أن يرى النور في العام 2019.
وحصلت "الأمانة" مؤخرا على خطاب "عدم ممانعة" من قبل الوكالة الفرنسية للإنماء للمباشرة بفتح العروض المالية تمهيدا لـ "عدم ممانعة أخرى من قبل الفرنسيين" قبل عرضه على مجلس الأمانة بالقيمة المحالة وموافقة مجلس الوزراء.
وتنص اتفاقية "الباص السريع" الممولة بقيمة 117 مليون دينار على إطلاع الجانب الفرنسي على جميع تفاصيل المشروع وأخذ عدم "ممانعة منه".
وكان مدير المدينة عمر اللوزي، قال إن العمل على تقاطع نفق الصحافة يأتي لمواصلة إنجاز "الباص السريع" وفقا لما هو مخطط له ومتفق عليه لإتمامه في موعده المحدد والذي من المقرر أن يبدأ العمل به بعد نهاية شهر رمضان المبارك.
وسيتم بحسب المخططات بناء جسر على نفق "الصحافة" بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار.
وكانت "الأمانة" أعلنت سابقا عن أن نفق الصحافة سيربط بين ما تم إنجازه من مسرب الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله بجسر طويل يمتد لأعلى نفق الصحافة وعلى مستوى الإشارات الضوئية الموجودة هناك باتجاه تقاطع المدينة الرياضية.
وسيتم إنشاء دوار كبير بالقرب من الإشارات الضوئية الموجودة التي سيتم توسيع ساحتها بقدر عشرين مترا من كل الاتجاهات ليكون الدوار محطة خدمات مغذية تخدم المواطنين في المناطق المحيطة.
وفي السياق، تعتزم الأمانة قريبا طرح عطاء للإشراف على تقاطع المدينة الرياضية من مكاتب استشارية مميزة يتم اختيارها.
وتقول الأمانة، ان سبب طرح عطاء الإشراف نظرا لكبر حجم المشروع وأهمية الموقع ولعدم تفرغ أجهزة الأمانة.
وفي سياق مختلف، تحيل الأمانة قريبا عطاء تنفيذ حدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين (المرحلة الثالثة).
ويشمل العطاء منطقة "الكوزموس" والتي تتكون من مناطق لعب للأطفال ومناطق التنزه ومبنى متعدد الأغراض ومكتبة، وآخر للخدمات والمتحف، إضافة الى الممرات الرئيسية منها "ممر الجدار النحتي".
ومن المتوقع أن تصل قيمة العطاء لأكثر من سبعة ملايين دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :