-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 21-04-2024 06:29 PM     عدد المشاهدات 32    | عدد التعليقات 0

طريقة جديدة لتعزيز الخلايا المناعية بشكل آمن لمحاربة السرطان

الهاشمية نيوز - يقود باحثون في جامعة كولونيا بألمانيا، نهجا جديدا لعلاج السرطان، يركز على العلاج المناعي كحل واعد في مكافحة المرض.
ويستخدم العلاج المناعي جهاز المناعة في الجسم لاستهداف الخلايا السرطانية وتدميرها، مما يوفر بديلا لطرق العلاج التقليدية، أقل تدخلا، ولكنه فعال للغاية.
وقام فريق خبراء جامعة كولونيا بتطوير تقنية رائدة للعلاج المناعي مفصلة في مقالتهم المنشورة في دورية "ساينس أدفانسيس".
وفيما يلي أبرز ما جاء في الدراسة:
أولا: العلاج بالسيتوكين تتضمن طريقة الباحثين استخدام السيتوكينات، وهي بروتينات قوية تحفز الخلايا المناعية، لمهاجمة الخلايا السرطانية، وكانت الأساليب السابقة لاستخدامها قد واجهت تحديات بسبب احتمال فرط نشاط الاستجابات المناعية.
ثانيا: العلاج الموضعي ابتكر الفريق البحثي استراتيجية لتوطين السيتوكينات داخل الأورام باستخدام جسيمات دقيقة متخصصة، مما يمنع الإضرار بالخلايا السليمة ، بينما يستهدف الأنسجة السرطانية بشكل فعال.
نبات الشوك المبارك
ثالثا: النهج التآزري من خلال الجمع بين العلاج السيتوكيني الموضعي والأجسام المضادة لحواجز نقاط التفتيش المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء، نجح الباحثون في القضاء على الأورام في دراستهم، ويعمل هذا الأسلوب على تنشيط الخلايا المناعية وإزالة الإشارات المثبطة من الخلايا السرطانية، مما يعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة السرطان.
رابعا: الآثار المستقبلية يتوقع الباحثون أن تؤدي طريقتهم إلى إحداث ثورة في علاج السرطان من خلال تقديم خيارات علاجية أكثر أمانا وفعالية، ويمكن أن يمهد نهجهم الطريق لتوصيل أدوية تحفيز المناعة الأخرى، مما يزيد من تقدم مجال العلاج المناعي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :