-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 16-04-2024 02:03 PM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

خبراء يحذرون من مخاطر الاستمرار بتمويل السيارات الكهربائية في الأردن

الهاشمية نيوز - حذر اقتصاديون من عواقب الاستمرار في تمويل شراء السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، في ظل الهبوط الحاد بقيم هذه السيارات.
وبين الخبراء – في تصريحات صحافية - أن البنوك الأردنية قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية قروضا لتمويل شراء سيارات كهربائية صينية المصدر بأكثر من مليار دينار.
وقال هؤلاء إنه وبسبب حرب الأسعار والانخفاضات المتتالية لأسعار السيارات الكهربائية في الصين، وإغراق السوق الأردني بالسيارات، هوت أسعار المركبات المباعة بنسب وصلت إلى 50% لبعض الأنواع خلال عامين.
وأوضح الخبراء أن وصول سيارات كهربائية مستعملة من نفس الطرازات الأكثر تداولا بأسعار أقل بكثير، من تلك المتداولة، دفع بالقيمة السوقية للسيارات الكهربائية لمزيد من التآكل والتدهور.
وأشاروا إلى أن هذا الانخفاض الكبير في الأسعار يشكل مأزقا في السوق، بسبب تراجع قيم الأسعار بنسب وصلت إلى 60% من القيم عند شرائها بالتقسيط، سيّما وأن معظم السيارات الكهربائية مولت بتسهيلات على شكل دفعات مقدمة تقل عن 20% وفي بعض الأحيان بدفعات أقل أو دون دفعة أولى أصلا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :