-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 07-04-2024 12:26 PM     عدد المشاهدات 138    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يتخذ خطوات فعلية لشن عملية عسكرية برية في رفح

الهاشمية نيوز - قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إسرائيل سحبت جميع الوحدات التابعة للفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن انسحاب الفرقة يأتي في إطار الاستعدادات لعملية برية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه لم يبق في غزة سوى لواء ناحال العامل في ممر نتساريم الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه.
وأصبحت العملية العسكرية الإسرائيلية المخطط لها في مدينة رفح واحدة من أكثر القضايا "المثيرة للجدل" بين أميركا وإسرائيل حول الحرب في قطاع غزة، خصوصا لجهة واقعيتها وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع لجهة المناطق التي يمكن نقل النازحين الفلسطينيين إليها.
ويشير مصدر إلى أن "إسرائيل لم تعطِ صورة واضحة للولايات المتحدة"، حول إلى أين سيتم نقل هؤلاء النازحين، وكيف ستتم العملية.
لكن تنفيذ العملية العسكرية في رفح، وفي ظل القصف الإسرائيلي ودخول الدبابات المدينة، والقتل السكان بشكل "عشوائي"، فمن المؤكد أن آلاف الفلسطينيين سوف يتجهوا نحو الحدود المصرية ويخترقونها، وفق المحلل السياسي الفلسطيني.
ووقتها لن يكون هناك سبيلا لهؤلاء للحياة سوى احتراق الحدود المصرية، ولا يوجد أحد يستطيع "منع طوفان بشري فلسطيني"، حسبما يشير المصدر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :