-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 18-03-2024 06:11 PM     عدد المشاهدات 58    | عدد التعليقات 0

كاتب خطابات أوباما يكشف عن أفضل نصيحة مهنية تلقاها منه

الهاشمية نيوز - كشف أنيش رامان، كاتب خطابات باراك أوباما، في الفترة من 2011 إلى 2013، عن أفضل نصيحة مهنية قدمها له الرئيس الأميركي الأسبق.
وقال رامان لشبكة «سي إن بي سي» الأميركية، إن أوباما كان دائماً ما يقول له: «اقلق بشأن ما تريد أن تفعله، وليس بمن تريد أن تكون».
وأضاف رامان: «قبل بدء مسيرته السياسية، كان أوباما يعمل في تنظيم المجتمع في شيكاغو. فهو ربما لم يبدأ حياته المهنية وهو يريد أن يصبح رئيساً؛ لكنه أراد بناء المجتمعات بطريقة مختلفة، وقد قاده ذلك إلى الطريق الذي جعله رئيساً في النهاية».
وتابع: «كان هذا هو أساس النصيحة التي قدمها لي، فبدلاً من التفكير فقط في المسمى الوظيفي الذي يحلم الشخص به، يرى الرئيس الأسبق أنه ينبغي له التفكير في التأثير الذي يريد إحداثه من خلال عمله، والمهارات التي سيحتاجها للوصول إلى هذا الهدف».
وأكمل قائلاً: «ينبغي للشخص تقييم ما إذا كانت الوظيفة التي يعمل بها، أو أصحاب العمل، يساعدونه على اكتساب تلك المهارات للوصول إلى أهدافه».
ويقول رامان الذي يشغل الآن منصب نائب الرئيس وخبير القوى العاملة في «لينكد إن»، إن هذه النصيحة مهمة بشكل خاص للشباب الذين قد ينتهي بهم الأمر في يوم من الأيام في وظائف غير موجودة بعد. ومن ثم ينبغي لهم التركيز على تطوير أنفسهم ومهاراتهم بأفضل شكل ممكن، للاستعداد لأي سيناريوهات مهنية ممكنة.
وأنهى رامان كلامه قائلاً: «إن المسميات الوظيفية في حد ذاتها لا معنى لها؛ لكن المهارات التي يكتسبها الشخص على مر السنين هي أساس كل شيء».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :