-

فن

تاريخ النشر - 17-03-2024 09:46 AM     عدد المشاهدات 44    | عدد التعليقات 0

كيف عالج مسلسل (الكبير أوي) قضية التنمر؟

الهاشمية نيوز - طرحت الحلقة الرابعة من المسلسل الكوميدي المصري "الكبير أوي 8"، موضوع التنمّر على الآخرين، كقضية رأي عام، ولكن بأسلوب لا يخلو من الفكاهة، ويحمل الكثير من الرسائل التوعوية للكبار والصغار.
وسلطت الحلقة التي عرضت يوم أمس، الضوء على نوعين من التنمّر، أولاً تنمّر الآباء على أبنائهم، وثانياً من خلال تنمّر الآخرين على أي شخص بسبب اختلافه عنهم، ولو كان هذا الاختلاف بحد ذاته ميزة.
ومن المعروف أن مسلسل "الكبير أوي" الذي يُشارك جزءه الثامن في الماراثون الرمضاني 2024، يتناول قصة عمدة وإخوته التوائم "الكبير، جوني وحزلقوم"، والمفارقات التي يعيشونها على مدار كل الأجزاء التي مرّت.
ويؤدي الممثل أحمد مكي الشخصيات الثلاث، إضافة إلى الممثلة رحمة أحمد بدور زوجته مربوحة، وعدد كبير من النجوم، كمحمد سلام، محمد ثروت، صفاء الطوخي.

بين الآباء والأبناء
تناولت حلقة أمس موقفاً طريفاً بين "الكبير أوي" ونجله "العترة" (7 سنوات لكنه بجسم شاب عشريني نتيجة خطأ طبي)، يتنمّر فيه الإبن على والده كنوع من الانتقام، بعدما كان والده يتنمّر لسنوات على شكله الرجولي الضخم.
وفيما حاول الأب إخفاء أنفه الطويلة لأنه كذب، وأصبح يشه الشخصية الكرتونية "بينوكيو"، تمكّن الإبن العترة من كشف الأب والتنمّر عليه مع زوجه أبيه مربوحة، واصفاً أبوه بأنّه حشر أنفه في ما لا يعنيه فكبرت.
ومن بين الإسقاطات التي طرحها المسلسل أيضاً، كيف تصبح شخصية ونفسية الكذّاب مشوّهة من كثرة إخفاء الحقائق، ثم بعدها يدخل في شهادة الزور ويصبح شخصاً غير موثوق به.
وفي نفس الحلقة، تظهر الممثلة المصرية أمينة خليل، التي من المعروف أنها تعرضت للكثير من التنمر بسبب حجم أنفها، رغم جمال وجهها، إلا أنّها متمسكة به ولا تريد الخضوع لأي عملية تجميل.
وسبق للفنانة المصرية تحدثها عن تعرّضها للتنمر بسبب أنفها في العديد من البرامج التلفزيونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :