-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 12-03-2024 08:16 PM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

إدارة الأزمات يكشف أسباب إقامة مخيم الأزرق

الهاشمية نيوز - قال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إن بناء مخيّم بمنطقة الأزرق، يندرج ضمن الخطط الوطنية للتعامل مع الأزمات والكوارث، ومن ضمنها الخطة الوطنية للتعامل مع الزلازل والتي تضمّنت في تحديثها عام 2022 بناء مراكز إيواء تحوي خدمات مستدامة للمواطنين.
وأضاف المركز في إجابته على سؤال نيابي وجهه النائب عدنان مشوقة، أن الطاقة الاستيعابية لمركز الإيواء في الأزرق (12) ألف شخص فقط، وهو يمتدّ على مساحة (500) دونم، فيما يحتوي على (2000) غرفة مزدوجة، و(700) غرفة فردية، ومدرستان ومسجد ومطبخ رئيسي لتقديم الخدمات.
ولم يحدد المركز الكلفة الإجمالية للمشروع والجهات المنفّذة والمموّلة له، لافتا إلى أن وزارة الداخلية ستتولّى إدارته لكون الفئة المستهدفة هي الأردنيون المتضررون من الزلازل والفيضانات الومضية وحوادث المواد الخطرة والحرائق والأوبئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :